Thursday 4th december,2003 11389العدد الخميس 10 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شالوم يضع شروطاً على الطريقة الصهيونية شالوم يضع شروطاً على الطريقة الصهيونية
إسرائيل ترفض مبادرة الأسد باستئناف المفاوضات

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
رفضت إسرائيل المبادرة التي طرحها الرئيس السوري بشار الأسد لاستئناف المفاوضات السلمية بين البلدين.
ورد وزير الخارجية الإسرائيلي (سيلفان شالوم) على المقترحات السورية بطرح شروط، تحاول إسرائيل من خلالها التملص من رفضها الصريح لهذه المبادرة..
وقد أعلن شالوم (قبل مغادرته إسرائيل متوجها إلى إيطاليا للمشاركة في مؤتمر نابولي للتعاون الأوروبي - المتوسطي) عن شروط إسرائيل لاستئناف المفاوضات. معتبراً أن التصريحات الإيجابية من أجل السلام تعتبر مشجعة دائماً لكنها لا تكفي..
وكرر شالوم المقولة المعهودة للصهاينة: نريد رؤية أفعال.. طارحاً شروط إسرائيل لمواصلة المباحثات مع سوريا وهي: وقف ما أسماه العمليات (الإرهابية) التي تنطلق من الأراضي السورية، ووقف نقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله اللبناني.
ومما قاله وزير الخارجية الإسرائيلي: إن إسرائيل ستدرس بجدية كبيرة المقترحات السورية؛ إذا نفذت سوريا هذه الشروط، وأعرب عن استعدادها للشروع في استئناف المفاوضات بدون أي شروط مسبقة..!!
وكان وزير الخارجية الإسرائيلي الذي يشارك في مؤتمر لوزارة خارجية الدول الأوروبية والشرق الأوسط في مدينة نابولي الإيطالية اجتمع أول أمس (الثلاثاء) مع نظيره الأردني مروان المعشر مكرراً المطلب الإسرائيلي الداعي إلى إعادة السفير الأردني إلى إسرائيل، في خطوة إضافية من أجل تعميق العلاقات بين البلدين.

طالع « دوليات »

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved