Thursday 4th december,2003 11389العدد الخميس 10 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أوروبا قد تطرح مسألة «الجدار» إلى محكمة العدل الدولية أوروبا قد تطرح مسألة «الجدار» إلى محكمة العدل الدولية
باول يلتقي طرفي وثيقة جنيف رغم معارضة إسرائيل

* القدس المحتلة غزة - بلال ابو دقة - نابولي - الوكالات:
قامت القوات الإسرائيلية أمس بحملات تمشيط ومداهمة في مختلف أنحاء الضفة الغربية أسفرت عن اعتقال ثلاثة عشر فلسطينيا فيما أصيب جندي إسرائيلي بجروح متوسطة في موقع عسكري في المجمع الاستيطاني جوش قطيف بالقطاع إثر إطلاق قناص فلسطيني النار عليه وتمكن من الانسحاب إلى دير البلح بالقطاع.
واستشاطت إسرائيل غضبا أمس عندما تجاهل وزير الخارجية الأمريكي كولن باول موقفها من وثيقة جنيف وقرر ان يلتقي مع مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين صاغوا وثيقة جنيف رغم معارضة إسرائيل الشديدة لها في لفتة تنم على نفاد صبر الولايات المتحدة الحليف الوثيق لإسرائيل من حكومة ارييل شارون التي تتباطأ في تطبيق خارطة الطريق.
وفي خلاف نادر بين الحليفين الوثيقين أعربت الحكومة الإسرائيلية عن استيائها من امتداح واشنطن للوثيقة التي طرحت يوم الاثنين في سويسرا وسلطت عليها وسائل الإعلام الأضواء.
من جهة أخرى قال وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دو فيلبان أمس الاربعاء إن الأوروبيين يتساءلون بشأن إمكانية إحالة مسألة «الجدار الأمني» الإسرائيلي إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي كما ترغب بعض الدول العربية.
وأضاف دو فيلبان اثناء مؤتمر صحافي في ختام أعمال اجتماع الشراكة الأوروبية المتوسطية متسائلا هل يجب ان نشرع اليوم في إجراءات تهدف إلى الطلب من محكمة العدل الدولية إبداء رأيها.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved