Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ميلاد جوزيف كونراد ميلاد جوزيف كونراد

  في مثل هذا اليوم من عام 1857، وُلد جوزيف تودور كونراد كورزينيوسكي، الذي عُرف فيما بعد ب جوزيف كونراد، في بولندا.
أمضى كونراد طفولته المبكرة في روسيا الشمالية، حيث تم هناك نفي والده الشاعر والوطني البولندي. وقد لقي أبواه مصرعهما إثر مرض السُّل عندما كان يبلغ من العمر 12 عاماً. وقام عم له بتربيته خلال السنوات الخمسة التالية. وعندما بلغ سن 17، ارتحل جوزيف إلى مدينة مارسيليا الفرنسية، والتحق هناك بالأسطول التجاري وأبحر صوب الجزر الغربية. وقد مهدت العديد من مغامراته الخطيرة بالبحر لمزيد من أعماله.
وفي عام 1878، وعندما كان كونراد يبلغ من العمر 21 عاماً، ارتحل إلى انكلترا كنوتي (ملاّح) عادي على ظهر سفينة انكليزية. وتعلم كونراد اللغة الإنكليزيةأثناء 6 رحلات على متن قارب تجارة بريطاني صغير وقضى 16 عاماً مع الأسطول التجاري البريطاني. وقام كونراد بالعديد من المغامرات حول العالم وأصبح حديث بريطانيا في 1886، وأصبح قائداً لأول مرة في 1888. وفي العام التالي، قاد كونراد زورقاً بخارياً بنهر الكونغو لمدة أربعة أشهر، مما مهد الطريق لروايته المشهورة «قلب الظلام»(1902).
وبدأ كونراد الكتابة في أواخر فترة التسعينيات. وكانت باكورة أعماله الأدبيةالتي نُشرت في 1895 رواية «حماقة ألمير». وفي العام التالي، تزوج كونراد فتاة إنكليزية وهجر البحر ليعتكف على الكتابة طوال الوقت. وتطورت أعمال كونراد من حكايات المغامرات البحرية الحماسية والقوية إلى الاستكشافات المتطورة والتفاؤلية للأخلاق والاختيارات الشخصية وتحليل الشخصيات. وقد تم نشر أفضل أعماله ، وهي السيد جيم، ونوسترومو، والعميل السري، في الفترة ما بين 1900 و 1911، ووفرت له تلك الأعمال الدعم المالي الكافي. وقد توفي جوزيف كونراد في عام 1924 .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved