Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان يفتتح مبنى جوازات منطقة الرياض الأمير سلمان يفتتح مبنى جوازات منطقة الرياض

  في مثل هذا اليوم من عام 1984م قام صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية بافتتاح المبنى الجديد لجوازات منطقة الرياض الذي يعتبر معلماً حضارياً من معالم العاصمة الرياض ونموذجا جيدا يساعد الجوازات على تأدية اعمالها في خدمة المواطنين والوافدين بشكل متفوق وجيد.
هذا وقد حضر الحفل عدد كبير من المسؤولين واعيان مدينة الرياض وبعد انتهاء الحفل قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بجولة شاملة على مباني المبنى واشار اثناء رعايته حفل افتتاح مبنى جوازات منطقة الرياض الجديد الى ان وجود مثل هذه الانجازات سوف يحقق الغايات والاهداف المرجوة.
واردف سموه قائلاً: ان الانسان يسر عندما يرى هذا المبنى وما يحتويه لأن: أولاً هذه الادارة تمثل وجها ومدخلا للبلاد يراه كل وافد وان كان المبنى جميلاً انما المهم المحتوى واعني بهذا الطاقة البشرية العاملة في هذا المرفق الذي يتحتم ان تكون سعودية وهي سعودية والحمدلله وتشتغل على الآلات الحاسبة والكمبيوتر وطاقة بشرية مدربة تخدم بلدها ومواطنيها ومما لاشك فيه ان وجود الاستعدادات الموجودة هو ليعطي مؤشراً حضارياً على ما تعيشه البلاد والمرافق التي ترعاها وزارة الداخلية فكما شاهدنا المبنى جميل المحتوى يحتوي على خدمات شتى تخدم الاغراض التي انشئت ادارة الجوازات لاجلها وايضا تساعد على انجاز العمل بشكل سريع وآلي كما شاهدنا اليوم ومما يفرح ان العاملين على تشغيل وادارة الالات المعقدة هم من شبابنا الذين تدربوا تدريبا كاملا عليها.
واضاف سمو الامير سلمان بن عبدالعزيز في تصريحه قائلاً: ان جمال المبنى وجمال التوزيع والتنظيم الموجود هو تنظيم رائد ستتبعه ان شاء الله تنظيمات مماثلة في المناطق الاخرى والمدن الاخرى مثل ما هو موجود في المديرية العامة في جوازات منطقة الرياض وكلنا نذكر كيف كانت الاوضاع تدار بالامكانيات البسيطة، ولكن ابناء هذه البلاد ممن عملوا في هذا المرفق تحملوا الكثير في الماضي وعملوا بطاقة فوق طاقتهم حتى يؤدوا الواجب المفروض عليهم والحمدلله نرى الآن القائمين على هذه الشؤون هيئت لهم السبل والفرص حتى يعملوا العمل الافضل ويؤدوا واجبهم على اراحة المواطن والوافد لهذه البلاد.
ثم اشار سموه الى الجهود الكبيرة التي بذلت حتى ظهر هذا المشروع بهذه الصورة المشرفة وقال: في الواقع ليس لي او لغيري دور في هذا العمل بل جميعنا يؤدي الواجب المطلوب منا وكل مسؤول عمل او يعمل في انجاز اي مرفق من المرافق معناه يؤدي واجبه المفروض عليه وانما الذي يؤاخذ عليه الانسان الا يؤدي واجبه.
ثم نوه سموه الى الخدمات التي قدمت لهذا المرفق من عدة جهات فقال سموه :مما لا شك فيه ان هذا المرفق خدم من جهات عديدة وهذا واجب على الجميع.
ثم تطرق سموه الى المشاريع الكبيرة والتطور الهائل الذي تشهده مدن وقرى وهجر المملكة.
وقد بدأ الحفل بتلاوة اي من الذكر الحكيم رتلها احد طلاب معهد الجوازات ثم القى مدير عام الجوازات اللواء فهد محمد الشريف كلمة اشار فيها الى جهود سمو الامير سلمان لانجاز مشروع مبنى الجوازات منذ ان كان فكرة وحتى الانتهاء منه.
واستعرض اللواء الشريف معطيات الخير التي تشهدها المديرية العامة للجوازات بتوجيه ورعاية من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومتابعة من صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية.
وقال ان قطاع الجوازات يتطلع دوما الى مسايرة ركب التقدم الحضاري مشيرا الى ان مشروع مبنى جوازات منطقة الرياض يمثل واحدة من ثمرات الدعم الكبير الذي تحظى به قطاعات الدولة والذي سوف يحقق ميدان عمل مناسباً لاداء وظيفي متقدم.
وذكر بأنه منذ صدور الامر السامي الكريم القاضي بعسكرة قطاع الجوازات فإننا نسير وفق خطة علمية مرسومة لتوفير كافة الكوادر الوطنية الشابة للعمل في شتى حقول الخدمة المدنية في كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية.
وأكد بان قطاع الجوازات من أوائل قطاعات الدولة التي ادخلت الحاسب الآلي في كافة اعمالها والذي تديره وتغذية العقول السعودية الشابة.
وتطرق اللواء الشريف في كلمته الى الدور الكبير الذي قام به الرعيل الاول للعمل بقطاع الجوازات مشيراً الى جهود مدير جوازات منطقة الرياض السابق محمد بن غيث.
ثم قام العقيد اسعد عبدالكريم الفريح مدير جوازات منطقة الرياض بتقديم شرح واف عن المبنى ثم القى الموظف عبدالله الدريهم قصيدة ترحيبية ثم قام سمو الامير سلمان بجولة داخل المبنى لتفقد اقسامه المختلفة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved