Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بسبب الخلافات بين الأندية والمنتخبات بسبب الخلافات بين الأندية والمنتخبات
اتحاد الكرة المصري يؤجل الدوري 75 يوماً

* القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:
تسبب قرار اتحاد الكرة المصري في تأجيل مباريات الدوري العام لمدة 75 يوماً في انقسامات وردود فعل واسعة داخل الأندية المصرية فبعضها استاء من القرار وأخرى أعربت عن ارتياحها له ففي نادي الزمالك تباينت ردود الفعل بداخله حول قرار تأجيل الدوري العام لمدة 75 يوماً لأن هذا التأجيل سيوقف سلسلة انتصاراته وتصدره للدوري وأن التوقف الطويل سيتطلب من الجهاز الفني للفريق كما قال أيمن منصور مدير الكرة بالنادي إعداد وتخطيط من جديد وكأن الفريق سيبدأ موسما جديدا وأضاف أن الزمالك هوالخاسر الوحيد من هذا التوقف الطويل... أما مجلس إدارة النادي فيرى أن هذا التوقف يعتبر مطلوبا في الوقت الحاضر الذي يشهد انضمام 12 لاعبا من الفريق الأول بالزمالك إلى المنتخبات الوطنية منهم 5 لاعبين مع المنتخب العسكري و7 لاعبين مع المنتخب الأول.
أما النادي الإسماعيلي الذي يشارك في ثلاث بطولات هي الدوري العام ونهائي بطولة إفريقيا للأندية الأبطال وبطولة العرب فقد تفجرت الأزمة بينه وبين منتخب الشباب بعدما تسرب لاعباه حسني عبدربه وأحمد فتحي من معكسر المنتخب ليلحقا بالفريق في نيجيريا لخوض المباراة النهائية أمام انيمبا النيجيري. اضافة إلى انضمام لاعبين مع المنتخب العسكري وطلب المنتخب الأول ضم أربعة لاعبين وكذلك المنتخب الأوليمبي الذي سيطلب لاعبيه استعداداً لمباراة السنغال القادمة.
وقد جاء قرار اتحاد الكرة المصري بعد سلسلة من الخلافات بين الأندية والأجهزة الفنية للمنتخبات خاصة الأهلي والزمالك والإسماعيلي لارتباطهم بأكثر من بطولة في وقت واحد.. فقد طلب النادي الأهلي - والذي يشارك في بطولتي الدوري العام المحلي وبطولة العرب الجديدة- من اتحاد الكرة تأجيل مباريات الدوري العام بسبب انطلاق بطولة العالم العسكرية بإيطاليا التزاما بقرار اتحاد الكرة في بداية الموسم بتأجيل الدوري لمدة أسبوعين أثناء بطولة العالم العسكرية.
* كثرة الارتباطات
وكانت كثرة ارتباطات المنتخبات القومية سبباً مباشراً في قرار اتحاد الكرة بإيقاف مباريات الدور الأول لبطولة الدوري العام وهي الأسابيع 11 و12و13 لمدة 75 يوماً بحيث تستأنف المباريات بمباريات الأسبوع 11 يوم 25 فبراير المقبل عقب انتهاء مباريات نهائيات كأس أفريقيا بتونس... حيث سيلعب المنتخب الأول في دورة البحرين الدولية الودية منتصف ديسمبر الجاري ثم يستعد المنتخب بمعسكر لمدة أسبوعين يسافر بعدها الفريق إلى تونس لخوض نهائيات كأس أفريقيا في منتصف يناير 2004 ولمدة شهر... كما يستعد المنتخب الأوليمبي لمباراته الثانية أمام السنغال في تصفيات أفريقيا المؤهلة لأوليمبياد أثينا 2004 وكان المدير الفني للمنتخب الأوليمبي شوقي غريب أسعد شخص بهذا التأجيل وأيد بقوة قرار اتحاد الكرة الذي سيتيح للفريق حسب قوله الوقت الكافي للتجمع المطلوب والتجانس المهم لأن مباراة السنغال لا تقبل حتى التعادل وهو ما يتطلب من الأندية أن تقبل بضم لاعبيها المشاركين معه قبل المباراة بأسبوع على الأقل... هذا إضافة إلى سفر المنتخب العسكري المصري إلى إيطاليا للمشاركة في كأس العالم العسكرية والتي ستستمر إلى 12 ديسمبر وضمه خمسة لاعبين من الزمالك و3 من كل من المصري والإسماعيلي و2 من كل من الأهلي والاتحاد السكندري... وأرجع خبراء الكرة المصرية قرار اتحاد الكرة بإيقاف الدوري العام حتى يريح ويستريح من صداع الخلافات بين الأندية والمنتخبات وحتى لا تكون هناك حجة أما المنتخبات الوطنية إذا خسرت في البطولات التي تشارك فيها وحتى لا يتكرر ما حدث لشوقي غريب ومنتخبه الأوليمبي عندما خسر في بطولة الألعاب الأفريقية الأخيرة بنيجيريا وخرج من الدور الأول للبطولة إضافة إلى خسارته أمام نيجيريا بإستاد القاهرة في الجولة الأولى لتصفيات أفريقيا المؤهلة لأثينا 2004. والذي ارجعه غريب إلى إجهاد اللاعبين وعدم انتظامهم معه في التدريب لأن الأندية لا تعطيه الوقت الكافي لضمهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved