Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

رسائل الجوال سهلت قلة الأدب!!
كتب حمد المانع في الجزيرة 4/9/1424هـ مستغرباً من انتشار رسائل الجوال السيئة بين الكبار قبل الصغار.الحقيقة ان تلك الرسائل السيئة والتي قد تحمل مضامين لايمكن ان نفكر ان نقولها، أصبحنا بكل سهولة نرسلها ولسان الحال يقول ناقل الكفر ليس بكافر ومن أرسلتها له يعلم أني لم أكتبها وانها جاءتني وأرسلتها وهو يعلم انها غير مناسبة وقد يقول لمن أرسلها له عندما يكلمه أو يقابله ان شفت الرسالة البايخة التي جتني وارسلتها لك!!
أنا أعرف نساء وقعن في اشكال هذه الرسائل فقد تأتيها رسالة ذات مضمون عاطفي مثلاً من صديقة ويراها زوجها وقد لا يسألها أحياناً وتقع في نفسه شكوك أو ان امرأة ترسل لصديقتها أو زوجها فتخطئ في الرقم وتقع في مشاكل معاكسات لا آخر لها حتى تغير رقم جوالها.
لا أريد الإطالة ولكن من يرسل رسالة سيئة فإنه سيحمل وزرها ووزر من أرسلت إليه فيتحمل سيئات على شكل متوالية هندسية!!

***
نائب أمير تبوك يشكر العطوي
سعادة الأخ الأستاذ عبدالرحمن بن محمد العطوي
مدير مكتب جريدة الجزيرة بمنطقة تبوك سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
تلقينا ببالغ الشكر والتقدير خطابكم المؤرخ في 6/10/1424هـ بخصوص التغطية الصحفية لزيارة سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لمنطقة تبوك حيث قام مكتب الجريدة بالمنطقة بتغطيتها.
ولقد أسعدني ما قامت به الجريدة من جهد في انجاز هذه التغطية والتي ساهمت في نقل وتوضيح ما قام به سمو سيدي الامير سلطان من نقل لمعايدة وتحيات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد لكافة منسوبي القوات المسلحة ولسكان منطقة تبوك عامة وكان لكم الجهد في تغطية افتتاح بعض المشاريع التنموية والخيرية بالمنطقة.
نشكركم على ذلك متمنين لكم ولكافة زملائكم في الجريدة كل التوفيق والسداد.. ولكم تحياتنا...
جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد/نائب أمير منطقة تبوك
***
حول وفاة المقيمين
الدراجات وسيلة اقتصادية ولكنها خطرة
طالعنا الأستاذ عبدالعزيز العيادة بالخبر المنشور في الصحيفة «مصرع مقيمين في حائل ضحية حادث مروري تعرضا له في قرية عقلة بن داني إثر عبورهما أحد الطرق وهما يقودان دراجتين هوائيتين حيث توفيا بفعل الحادث».
حول ما ورد في هذا الخبر نسأل الله للمتوفين المغفرة والرحمة وننوه بدورنا إلى مسؤولي الأمن هنا في «حائل» إلى التنبه إلى ظاهرة قديمة رأيتها تتجدد هذه الأيام في شوارع «حائل»
وإن كنت متأكدا أن الكثير قد لاحظها.. فهل يعقل «غفلة» المرور عنها أم أن هناك أموراً أخرى.. تشغلهم.. عن مثل هذه الظاهرة وهي ظاهرة «الدراجات الهوائية».. أو لنتخلى عن الرسمية ونقول هي «سياكل العمال»!! تلك التي تطوف الشوارع كوسيلة نقل.. «اقتصادية ومفيدة جداً لهم فقط» بينما هي تشكل عبئا.. وزحاما.. ليس له أي داع في شوارعنا.. مع سياراتنا.
نعلم أن هذه الظاهرة قد كانت موجودة في السابق.. إلا أن «المرور» أحسن التصرف تجاهها «في ذلك الوقت» وقام بمصادرتها.. أو منعها.. على أقل تقدير.. وتحسنت شوارعنا.. واكتفت بالسيارات فقط.. إلا أن أمر عودتها.. وبكثرة ليس بالمستبعد خصوصا وأنها خلال هذه الأيام القليلة الماضية تظهر بأعداد محدودة وأماكن مختلفة وبتزايد تدريجي.
نرجو.. من اخوتنا الكرام.. في إدارة مرور حائل مواصلة جهودهم والانتباه لهذا الخطر المزعج.. من العمال الذين نسأل الله لهم ولنا السلامة من الحوادث، وألا يحدث لهم مثل ما حدث للمتوفين اللذين أشرنا إليهما وذلك بالطبع بوضع الترتيبات التي تكفل راحة المواطن والمقيم معا دون إلحاق الضرر بهؤلاء الذين أتوا للبحث عن لقمة العيش.هذا وتقبلوا فائق محبتي وتقديري.
***
مداخل الهلالية بلا لوحات تعريفية
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الغراء حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد:
اطلعت على ما كتبه المهندس عبدالعزيز محمد السحيباني حول تعقيبه على تحقيق الأستاذ منصور الصايغ بجريدتكم عدد 11377 بتاريخ 27 رمضان 1424هـ بشأن اللوحات الإرشادية بطريق المدينة المنورة القصيم الرياض السريع العملاق الذي يعد أحد المشاريع العملاقة في بلادنا ونظرا لتأييدي الكامل لما طالب به الإخوة أحب أن أشكر المهندس عبدالعزيز بشأن ما ذكره عن مركز الهلالية، حيث ان مركز الهلالية تعرض لإغفال من قبل مصممي لوحات الطريق مما جعل مركز الهلالية لا يتعدى في نظر مصممي اللوحات عن كيلو متر مربع وهو البلدة القديمة ناسين أو متناسين مخططات ومزارع الهلالية الغربية، وحيث انه من المعلوم أن الهلالية تحاذي الطريق السريع من الشمال من كبري الخبراء وحتى كبري الجديدات بطول يقدر بـ20 كيلو متراً وتحاذي للخط السريع من الجنوب من نفق الهلالية الخبراء وحتى كبري الجديدات من الجنوب بطول 15 كيلو متراً، كما تعد الهلالية من أكبر بلدان القصيم تاريخاً ونشأة وتعد من المراكز الكبيرة، وقد تفاجأ أهالي الهلالية بإغفال وإلغاء 80% من مركز الهلالية وذلك بسبب إغفالهم وضع لوحات على المدخل الغربي عند كبري «العبيد» مكتفين بالمدخل الشرقي الذي ذكرنا أنه لا يتجاوز كيلو متر مربع.
لذا نرجو من معالي وزير النقل التدخل لوضع حد لهذا الإغفال وعمل تعديل للوحات عند كبري العبيد عند المدخل الغربي للقادم من المدينة حيث تقع على هذا المدخل مخططات الهلالية والتي تشمل «البيضاء - ومخطط 472 - الخليج - جامع البيضاء - نادي الهلالية - مزارع الهلالية الغربية».ولنا كبير الأمل في معاليه.
داعين الله العلي القدير أن يمن علينا بالأمن والإيمان وأن يحفظ بلادنا ومقدساتنا وقيادتنا الرشيدة، والله يحفظكم ويرعاكم.
إبراهيم بن محمد إبراهيم الحميدان / القصيم - الهلالية

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved