Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمطار على المجمعة وارتفاع منسوب المياه أمطار على المجمعة وارتفاع منسوب المياه

* المجمعة- فهد الفهد:
هطلت امطار غزيرة على محافظة المجمعة على مدى الثلاثة ايام الماضية شملت كافة مدن وقرى وهجر المحافظة. وكانت غزارة الامطار اكثر على مدينة المجمعة وما جاورها حيث توالت الامطار عليها من مساء يوم السبت الماضي وحتى مساء أمس وبدأت بشكل متوسط ارتوت على اثرها الارض.
أما من مغرب يوم الاثنين فكانت الامطار غزيرة جداً ومصحوبة بالبرق والرعد واستمرت حتى حوالي الساعة العاشرة مساءً سالت على اثرها جميع الاودية والشعاب مع تفاوت كمية السيول في الاودية حيث كانت غزيرة جداً على الاجزاء الشمالية الغربية القريبة من مدينة المجمعة وسال على اثرها وادي الكلبي وروافده. كما سالت روافد وادي المشقر الشمالية والغربية والمتمثلة في الخيس والرويضة والعمار والبطين.
أما الاجزاء الجنوبية والجنوبية الغربية فقد جرت الاودية بشكل متوسط مثل المزيرعة ووادي وشي والنزية والشعيبة والمعيذر.
كما شملت الامطار الرياض الشرقية والشمالية الشرقية لمحافظة المجمعة كروضة بنا وزبدة وسدحا والخفية ومطربة والزلعا والنظيم.. وسالت اودية النخيل والقليب.. وذكر ل «الجزيرة» مدير مديرية الزراعة بمحافظة المجمعة المهندس ناصر بن عبدالله الحسينان ان كمية الامطار المتساقطة على مدينة المجمعة بلقت 5،24 ملم وعلى محافظة الغاط 36 ملم وعلى حوطة سدير 4،17 ملم واضاف ان منسوب المياه في السدود ارتفع في سد المجمعة الى 40،5م وفي سد الغاط 7م وفي سد الوسيعة 5م وسد عضيدان 2م وسد الحاير 20،4م وسد جلاجل 6م وسد روضة سدير 80سم وسد بوضاء 4م، وسد عشيرة سدير 20سم وسد الامالح 5،3م وسد تمرية 5م. وبالنسبة لسد المجمعة فقد كان مفتوحاً حتى الفجر. من جهة اخرى اكد مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة الرائد عبدالله بن إبراهيم الحسيني ان السيول لم تسبب ولله الحمد أي اضرار ولم يتلقوا أي بلاغات عن ذلك وقال ان رجال الدفاع المدني على اهبة الاستعداد لاي طارئ - لا سمح الله- واهاب بالجميع بعدم عبور الاودية وعدم الخروج إلى البراري عند هطول الامطار وذلك حتى لا يعرضوا انفسهم للخطر.. مع اخذ الحيطة والحذر عند هطول الامطار.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved