Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الجوف تتعرض لأمطار غزيرة وأميرها يتفقد مواقع السيول الجوف تتعرض لأمطار غزيرة وأميرها يتفقد مواقع السيول

* الجوف - فيصل الحواس:
هطلت أمطار غزيرة على منطقة الجوف لم تشهدها المنطقة من قبل وسالت على أثرها الأودية والشعاب. وقد استنفرت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف بقيادة العميد عبدالعزيز بن حطاب البحيران جميع الامكانيات والآليات المجهزة وذلك لمنع حدوث الكوارث لا سمح الله وقد عقدت اللجنة الفورية المنبثقة من لجنة الدفاع المدني الرئيسية اجتماعاتها وذلك لدراسة الوضع بالمنطقة وكيفية تجنب أخطار السيول. هذا وقد أمر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بتشكيل لجنة فورية للطوارئ مكونة من ثلاث عشرة إدارة حكومية بالإضافة إلى إمارة المنطقة والمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف وذلك لتفادي المخاطر التي ستحل بالمنطقة لا سمح الله من جراء السيول والأمطار الغزيرة، وأيضاً شكلت عدة لجان منها لجنة الإغاثة الفورية وهي مكونة من المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة وفرع وزارة المالية بالمنطقة وذلك لتقديم المأكل والمشرب والمسكن للمتضررين من جراء الأمطار والسيول وأيضاً لجنة لحصر الأضرار وهي مكونة من إمارة المنطقة والمديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة وذلك لحصر الأضرار التي لحقت بالمواطنين من جراء الأمطار والسيول التي هطلت على المنطقة وذلك لفترة وجيزة.
إلى ذلك قام سمو أمير منطقة الجوف بجولات ميدانية للاطلاع عن قرب على السيول وأيضاً للإشراف المباشر على الامكانيات الموجودة وذلك لتفادي أخطار الأمطار والسيول.
طائرة الدفاع المدني بالمنطقة
تواجدت خلال هذه الأيام طائرة الدفاع المدني والتي تقوم بالعديد من الجهود وذلك بإنقاذ الأشخاص المحاصرين بالسيول، ولتفقد أيضا الشعاب والأودية التي من الممكن أن يحاصر بها الناس أو البادية.
الجدير بالذكر أن المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف قامت بجهود جبارة وتستحق الشكر حيث أنقذت العديد من المحتجزين بالمنازل وأيضاً شفط المياه من منازل المواطنين وذلك بتأمين العشرات من مضخات الشفط للمياه.
إنقاذ عائلتين و67 عاملاً
قامت المديرية العامة للدفاع المدني بإنقاذ عائلتين من عشرة أشخاص بمركز صوير وتسكينهم بإحدى المدارس لعدة ساعات وتأمين المأكل والمشرب لهم. كما قام الدفاع المدني بإنقاذ سبعة وستين عاملا من أحد المصانع التابعة لإحدى الشركات بمدينة سكاكا وذلك عند الساعة السادسة فجرا، حيث وصل منسوب المياه لأكثر من سبعين سم عندما كان جميع العمال يخلدون إلى النوم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved