Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب جولته التفقدية للمرافق التعليمية بالمحافظة.. د. الرشيد لـ « الجزيرة »: عقب جولته التفقدية للمرافق التعليمية بالمحافظة.. د. الرشيد لـ « الجزيرة »:
استكمال مبنى كلية التربية لإعداد المعلمات بالمزاحمية.. وزيادة طاقته الاستيعابية لأكثر من 700 طالبة

  * تصوير - عبد الله المسعود
* المزاحمية - سعد العجيبان:
أثلج معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد صدور اهالي محافظة المزاحمية بتوجيه معاليه باستكمال مبنى كلية التربية لاعداد المعلمات وزيادة طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 700 طالبة.
وقال معاليه في تصريح ل«الجزيرة» عقب زيارته التفقدية للمرافق التعليمية بالمزاحمية صباح امس: انه سيتم استبدال المدارس المستأجرة بمدارس حكومية اضافة الى انشاء مدرستين للبنات هذا العام.
وبين د. الرشيد ان المرافق التعليمية بالمحافظة تعتبر متميزة مقارنة بالخدمات التعليمية في المناطق الاخرى.. وسنعمل على استكمال بعض النواقص فيها.
وكان معالي وزير التربية والتعليم د. محمد بن احمد الرشيد يرافقه وكلاء الوزارة والمديرون العامون ومدير عام تعليم البنين بمنطقة الرياض ومدير عام تعليم البنات بمنطقة الرياض .. كان قد قام صباح امس الثلاثاء بجولة تفقدية لعدد من المرافق التعليمية بمحافظة المزاحمية.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مقر المحافظة محافظ المزاحمية عبد الرحمن بن صالح آل عبد اللطيف ووكيل المحافظة سعود المقبل ورئيس مكتب المحافظة سلمان بن لبدة ورؤساء الدوائر واعضاء المجلس المحلي وعدد من الاهالي.
وبعد استراحة قصيرة تخللها بعض الكلمات الترحيبية قدم محافظ المزاحمية هدية تذكارية لمعاليه ثم تناول الجميع طعام الافطار المعد بهذه المناسبة.
ثم قام معاليه بجولة شملت توسعة كلية التربية للبنات والوحدة الصحية المدرسية، ومتوسطة الامام الخطابي، ومدرسة المزاحمية الابتدائية ومدرسة الغطغط «ثانوي، متوسطة» ومدرسة الغطغط الابتدائية.
بعد ذلك شرف معاليه حفل بلدية المزاحمية حيث أقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم القى منسوب المجلس البلدي بالمحافظة دليم القحطاني كلمة أهالي المحافظة رحب فيها بالدكتور الرشيد والحضور.
واستعرض بعض اللمحات عن محافظة المزاحمية اذ تعتبر ضاحية من ضواحي الرياض والبوابة الغربية للعاصمة.
وبين ان المحافظة تتسع بشكل واضح مساحة وسكانا إذ تطل على طريق مكة - الرياض السريع لمسافة اكثر من 90 كم اضافة الى المراكز والقرى والهجر الكثيرة التابعة لها.
وأضاف القحطاني ان محافظة المزاحمية تعاني من بعض الاحتياجات الضرورية في مجال التربية والتعليم حيث ان معظم مباني مدارسها مستأجرة وفي اغلبها ينقصها التجهيزات والاحتياجات المدرسية الهامة.
وأوضح ان زيارة معالي وزير التربية والتعليم للمحافظة لها الأثر الكبير في نفوس الأهالي والعاملين في مجال التربية والتعليم.
ثم القى عبد الكريم بن سعد الشمالي قصيدة بهذه المناسبة فيما يلي نصها:
ثم القيت قصيدة شعرية أخرى لأحد الطلاب.اثر ذلك قدم محمد بن ابراهيم الزامل درع اهالي المحافظة هدية تذكارية لمعالي وزير التربية والتعليم، ثم شرف معاليه حفل الشاي المعد بهذه المناسبة وغادر بكل حفاوة وتكريم.
وقد عبر محافظ المزاحمية عبد الرحمن بن صالح آل عبد اللطيف عن شكره وامتنانه لمعالي وزير التربية والتعليم ومن في معيته من مسؤولي الوزارة مشيرا الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار توجيهات القيادة التي تحرص وتؤكد دائما على ايصال كل ما يحتاجه المواطن من خدمات ومنها التعليم.
وأضاف آل عبد اللطيف قائلا: ارجو ان تكون زيارة معالي د. محمد الرشيد وتفقده مدارس المزاحمية دافعاً لمنسوبي التعليم بالمحافظة لتقديم المزيد من الجهد لخدمة التعليم والرسالة التي حملهم اياها المولى عز وجل.وقال آل عبد اللطيف: يجب ان يستفاد من الزيارة في امور عدة منها حرص معاليه على تفقد العمل والوقوف على الاحتياجات الملحة السريعة من واقع الوقوف شخصيا وقد رأينا العديد من زيارات معاليه في جميع المناطق واشرافه على ما يقع تحت مسؤوليته امام الله سبحانه وتعالى ثم القيادة الرشيدة واختتم آل عبد اللطيف قائلا: باسمي ونيابة عن اهالي المزاحمية اشكر معاليه وزملاءه.


سلام الله سلام والشعر والقاف له حزات
وعلى قدوم الرشيد اليوم جاء للشعر حزاته
هلا ترحيبة يوصي سناها وابرك الساعات
هلا بك مرحبا والكل يهدي لك تحياته
هلا يا من على الميدان حول يسمع الحاجات
يشوف العلم والتعليم ويكمل لحاجاته
هلا يا مرحبا يا معالي واسعد اللحظات
هلا باللي يعالج للمشاكل في زياراته
هلا باللي من اكبر هم همه ينقل الخبرات
هدفه يطور التعليم كم وكيف غاياته
توكل بامر رب الكون يسعى رافع الرايات
بفضل الله وثم اللي رفع للعلم راياته
فهد باني كيان اصل الوزارة في زمان فات
وسلمها لمن بعده وهي جل اهتماماته
فخر واكبر فخر به اهل التربية بالذات
بأن الفهد للتعليم خطط له بداياته
ابو فيصل ابو فيصل حجانا ساعة الشطات
صليب الراي يا مصعب على غيره سياساته
وولي العهد عبدالله الى جت حزة الشدات
يشوش الراس من هول الفعول وطيب فزعاته
حبيب الشعب ابو متعب على كل الوطن خيرات
فتح للشعب قلب وباب واتبعها بجولاته
وسمو النائب الثاني وزير الجيش والقوات
ابو خالد الى منه هقى يرهق بهقواته
كريم الكف واليمنى الى جت ساعة المدات
والى جت ساعة الشده تشيب الطفل صولاته
حبانا الله ملوك في ذراهم نرفع الهامات
وحبانا الله وطن عشنا وسدنا وسط خيراته
عسى ربي يقدرنا على شكره مع الطاعات
ويكفينا شرور اهل الفتن والشر ودعاته

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved