Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزارة الحج تؤكد على أصحاب الحملات الالتزام باللوائح المنظمة للحج هذا العام وزارة الحج تؤكد على أصحاب الحملات الالتزام باللوائح المنظمة للحج هذا العام

* مكة المكرمة أحمد الأحمدي:
أكدت وزارة الحج على ضرورة التزام الملاك أو المؤجرين ومؤسسات الطوافة أو مكاتبها الفرعية وبعثات الحج أو الجمعيات أو الشركات بضوابط إسكان الحجاج واللائحة التنفيذية لها الصادرة بالموافقة السامية الكريمة والملحقة ضمن التعليمات المنظمة لشؤون الحج لهذا العام.
وبيّنت الوزارة أن المادة التاسعة عشرة من ضوابط إسكان الحجاج واللائحات التنفيذية لها قد أشارت إلى معاقبة كل من يثبت مخالفته لأحكام هذه الضوابط بما يلي:
أ إذا ثبت قيام المالك أو المؤجر بالتأجير دون علم المؤسسة التابع لها الحاج.. فإنه يجازي بحسم نصف قيمة الإيجار موضع المخالفة وذلك في المرة الأولى وفي حالة تكرار ذلك يعاقب بمصادرة المبالغ بالكامل مع عدم تمكينه من تأجير داره للموسم القادم.
ب إذا ثبت مخالفة مؤسسات الطوافة أو مكاتبها الفرعية لنص المادة «6» من هذه الضوابط.. فإنه يتم مجازاة المؤسسة بمبلغ يوازي نصف قيمة الإيجار موضع المخالفة.
ج إذا ثبت مخالفة مؤسسات الطوافة أو مكاتبها الفرعية لنص المادة «8» من هذه الضوابط فتعاد النسبة لمن أخذت منه سواء كان المالك أو المؤجر أو الحجاج أو من يمثلهم مع تغريم المؤسسة بضعف هذه النسبة.
د إذا أخلّ المالك أو المؤجر بنص المادة «10» من هذه الضوابط.. فتطلب البعثة من المؤسسة تأمين النواقص وحسمها من المبلغ المودع لديها وفقاً للمادة «11».
ه إذا أخلّ المالك بما جاء بالمادة «14» فقرة «ب» من هذه الضوابط .. فإن البعثة تقوم بتأمين سكن آخر على حسابه مع تغريمه بنصف قيمة العقد الثاني.
و إذا ثبت مخالفة المالك أو المؤجر للمادة «15» من هذه الضوابط... فإنه يعاقب بما جاء في الفقرة «1» من المادة السابعة من اللائحة التنظيمية لمكافحة السماسرة الصادرة بموافقة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا رقم 2/س/1660 وتاريخ 11/8/1406ه.
ز إذا خالفت البعثة أو الجمعية أو الشركة المادة «16» من هذه الضوابط فتلتزم البعثة بإسكان العدد الزائد من الحجاج في مسكن آخر على حسابها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved