Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يضم 612 مبنى ومنشأة متنوعة ويستوعب 6000 ضابط يضم 612 مبنى ومنشأة متنوعة ويستوعب 6000 ضابط
الأمير سلطان افتتح منشآت ومباني قوة درع الجزيرة في الشمالية

  * حفر الباطن - فهد الجخيدب - واس:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس منشآت ومباني قوة درع الجزيرة بالمنطقة الشمالية. وكان في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أميرالمنطقة الشرقية وأصحاب السمو الملكي الأمراء.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع مدير عام الإدارة العامة للأشغال العسكرية اللواء سعد الرميح وقائد المنطقة الشمالية اللواء الركن عبود نافع الحربي وقائد قوة درع الجزيرة اللواء الركن عمر بابعير وفريق العمل بالمشروع.
بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ثم قص الشريط إيذاناً بافتتاح مشروع منشآت ومبنى قيادة درع الجزيرة.
وبعد أن أخذ سموه مقعده في الحفل بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم عقب ذلك ألقى مدير عام الإدارة العامة للأشغال العسكرية كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وأصحاب السمو الأمراء.
وأكد أن هذا المشروع الذي وضع حجر أساسه سمو النائب الثاني حفظه الله يوم 10/10/1421هـ ويفتتحه سموه اليوم أصبح واقعاً ملموساً على الأرض بعد إن كان حلماً. وأضاف أن ذلك الحلم لم يكن ليتحقق لولا الدعم المباشر والمتابعة الدائمة من سموكم الكريم في ظل توجيهات حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
وأشار إلى أن هذا المشروع أصبح الآن جاهزاً لاستيعاب أكثر من «6000» ضابط وضابط صف وجندي وذلك في أكثر من 630 منشأة وعلى أرض مساحتها أكثر من «6» ملايين متر مربع شاملة مباني للقيادات وإسكاناً للضباط والجنود ومساجد ومطاعم وأندية للضباط والأفراد وورشاً لجميع الآليات ومظلات وميادين لتدريب الأفراد ومستودعات بالإضافة إلى مبان لخدمات الافراد والملاعب المفتوحة ومبان للخدمة المساندة.
وأفاد أنه تم تزويد المشروع بكامل المرافق من مياه وكهرباء وهاتف وصرف صحي وتأثيثه بجميع الأثاث المكتبي والسكني والتجهيزات المكتبية وأجهزة العرض بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن مراحل إنجازات المشروع ثم كرم سموه فريق عمل المشروع من منسوبي الإدارة العامة للأشغال العسكرية تقديراً للمجهودات التي قام بها فريق العمل والتي لها الأثر في إنجاز المشروع.
بعد ذلك تسلم سموه الكريم هديتين تذكاريتين من مدير عام الإدارة العامة للأشغال العسكرية وقائد قوة درع الجزيرة بهذه المناسبة. ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع كبار منسوبي قوة درع الجزيرة عقب ذلك قام سموه بجولة تفقدية على المنشآت والمباني. وحضر حفل الافتتاح كبار ضباط القوات المسلحة وقوة درع الجزيرة بالمنطقة الشمالية. تجدر الاشارة إلى أن المشروع يقع في مدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية للمملكة العربية السعودية على أرض مساحتها «000 ،6000 متر مربع ويضم 612 مبنى ومنشأه متنوعة بكامل التجهيزات والأثاث كما يضم المشروع كافة الخدمات الخارجية ومرافق البنية التحتية ويستوعب المشروع حوالي 6000 ضابط وضابط صف وجندي. وقد تم وضع حجر الأساس للمشروع بتاريخ 10 شوال 1421هـ الموافق 5 يناير 2001م وقد أسند تنفيذ المشروع إلى إحدى الشركات الوطنية بتكلفة إجمالية قدرها 000 ،000 ،900 ريال سعودي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved