Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من خلال الملتقى السنوي الثاني الذي أقامته جمعية البر الخيرية من خلال الملتقى السنوي الثاني الذي أقامته جمعية البر الخيرية
أهالي التويم يحتفلون بعيد الفطر المبارك

* المجمعة - فهد الفهد:
احتفل أهالي التويم بعيد الفطر المبارك وذلك من خلال الملتقى الثاني لأهالي مدينة التويم الذي أقامته وجمعية البر الخيرية بالتويم واستمر لمدة ثلاثة أيام وحظي بحضور كبير وتخلله العديد من الفقرات المنوعة حيث اشتمل اليوم الأول من الملتقى وهو اليوم الثاني من أيام العيد على العديد من البرامج التي بدأت عقب صلاة العصر وخصصت هذه الفترة للأطفال بمشاركة من الحضور وتم توزيع هدية العيد عليهم والمقدمة من اللجنة الثقافية بجمعية البر الخيرية بالتويم.. وبعد صلاة المغرب أقيمت مسابقة أفضل طبق ومسابقة ثقافية للحضور.. وبعد صلاة العشاء قدم الشيخ عبدالمحسن الزامل كلمة ترحيبية بهذه المناسبة وعند الساعة الثامنة والنصف بدأ الحفل الرسمي بالقرآن الكريم رتله الطالب عبدالله العبيد ثم ألقى الشاعر محمد عبدالله الخليل قصيدة ترحيبية نالت استحسان الحضور بعدها ألقى الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي مدير عام التعليم بمنطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالتويم كلمة بالمناسبة.. ثم كلمة للشيخ سعد إبراهيم الهداب رجل الأعمال المعروف أعلن خلالها عن تبرعه للجمعية بعمارتين في مدينة الرياض دخلهما السنوي أكثر من مائتين وخمسين ألف ريال.. ثم قدم الشاعر محمد بن عبدالمحسن العبيد قصيدة شكر وعرفان.
بعد ذلك شارك الأديب الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن إدريس رئيس النادي الأدبي بالرياض سابقاً بكلمة نالت استحسان الحضور.. ثم قدم الشاعر علي بن عبدالله الرشيد قصيدة رائعة.. بعد ذلك تم استعراض نشاطات الجمعية من خلال عرضها على الحضور عبر جهاز البروجكتور وفي نهاية الحفل قام الدكتور عبدالله المعيلي بتكريم الداعمين للجمعية والملتقى وهم:
- مؤسسة عبدالرحمن بن ناصر البدر للمواد الصحية.
- الشيخ سعد بن إبراهيم الهداب.
- المهندس محمد بن عبدالمحسن الدريس.
- مجموعة العطير للصناعة.
- الأستاذ ناصر الحزيمي.
- مجموعة العروبة للشقق المفروشة.
- مؤسسة العتيق للعطورات ومستلزمات التجميل.
- بلدية روضة سدير.
- أسرة السعيد.
- شركة الموسى لمواد البناء.
- مصنع السنادي للبلك.
- مناحل العمر.
- مؤسسة أفياء لتنسيق الحدائق.
- الروضان للتموين الغذائي.
- الصياد للوازم الصيد والرحلات.
- مجموعة رمال سدير.
هذا وقد أشاد الأديب الشيخ عبدالله بن إدريس بالملتقى وشكر القائمين عليه.. وحث أبناء المنطقة على دعم هذه الملتقيات مادياً ومعنوياً والحضور قدر الاستطاعة لأن ذلك يعتبر تشجيعاً لأبناء بلدتهم ودليل على ترابطهم مع بعضهم.
من جانبه أعرب الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي مدير عام التعليم بمنطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالتويم عن سعادته وسروره بحضور الملتقى وقال: إن هذا يجسد معنى الأخوة بين أبناء المنطقة وشكر القائمين على الملتقى والداعمين للجمعية.
اليوم الثاني للملتقى
أما اليوم الثاني للملتقى فقدت بدأت برامجه بعد صلاة العصر مع ألعاب الأطفال والأستاذ عثمان الصوينع.. وبعد صلاة المغرب ألقى الشيخ علي المقحم محاضرة قام في نهايتها بتفسير لبعض الرؤى وأجاب على أسئلة الحضور.. وعقب صلاة العشاء بدأت الأمسية الشعرية للشاعر مهدي القحطاني وشارك فيها الراوي محمد بن بجاد.. وفي ختام برامج اليوم تم السحب على جوائز قيمة مقدمة من مجموعة العنيق للعطورات.. ثم تناول الجميع طعام العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.
اليوم الثالث للملتقى
بدأت فقرات اليوم الثالث والأخير من الملتقى السنوي بعد صلاة العصر بمشاركة مجموعة من الأطفال وبإشراف الكابتن محمد الشحيني من فرقة «فكر واربح» حيث قدمت الكثير من العروض والهدايا للأطفال.. وبعد صلاة المغرب أقيمت أمسية شعرية شارك فيها الشعراء، محمد العبيد وناصر السعيد وإبراهيم الغنام.. وبعد صلاة العشاء قدم الراوية المعروف محمد بن علي الشرهان العديد من القصائد والقصص الجميلة التي لاقت استحسان الحضور الذي حضر ليستمتع بما يقدمه الشرهان الذي يحظى بشعبية كبيرة.. بعد ذلك تم السحب على جهاز جوال وثلاجة وفرن.. كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الريان التي أعدتها اللجنة الثقافية في الجمعية خلال شهر رمضان المبارك.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved