Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجهولون يسطون على كلية للبنات ويسرقون 25 جهازاً مجهولون يسطون على كلية للبنات ويسرقون 25 جهازاً

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
تعرضت كلية التربية للبنات «الأقسام العلمية» التابعة لوزارة التربية والتعليم والواقعة بحي الردف بمحافظة الطائف لسطو من قبل مجهولين حيث قاموا بسرقة 25 جهاز حاسب آلي فيما كانوا اللصوص يعدون لسرقة 15 جهازاً أخرى.
ومن المتوقع أن تكون حالة السطو والسرقة قد حدثت خلال إجازة عيد الفطر المبارك حيث فوجئت المسؤولات بالكلية إبان مباشرتهن للدوام بعد الإجازة بهذه الحالة وما كان عليهن إلا إبلاغ الجهات المختصة.
وتشير المعلومات إلى أن المجهولين الذين قاموا بعملية السرقة قد تمكنوا من دخول قسم الاقتصاد المنزلي بعد أن قاموا بكسر أبواب الصالات الداخلية إلى أن استقروا بمعمل التدريب على الحاسب الآلي بالقسم حيث قاموا بفك الأجهزة وسحبها بأسلاكها وكامل أجزائها بالإضافة إلى مجموعة من الديسكات والبرامج وقدرت أعداد الأجهزة المسروقة بخمسة وعشرين جهازاً فيما قاموا بتجهيز خمسة عشر جهازاً أخرى وقاموا بفكها ووضعها بالقرب من بوابة الكلية من الداخل لحين إخراجها مرة أخرى ولم يتمكنوا من ذلك لحين اكتشاف عملية السرقة.
هذا وقد باشرت شرطة محافظة الطائف ممثلة في البحث الجنائي وبعض أفراد قسم شرطة النزهة حيث رصدوا مجريات العملية وسجلت في محاضر رسمية وتم استدعاء أصحاب محلات بيع الأجهزة الحاسوبية بالطائف وإخبارهم عن الأجهزة وأوصافها وأرقامها لملاحظتها لكون من قاموا بسرقتها من المحتمل أن يبيعوها فيما لا يزال البحث جارياً لمعرفة الجناة.
يذكر أن إدارة تعليم البنات بمحافظة الطائف قد تعرضت لحالة سرقة مماثلة في وقت سابق وقدرت الأجهزة المسروقة منها بخمسة عشر جهازاً.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved