Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سؤال ومسؤول سؤال ومسؤول

يصل الى الصفحة الكثير من الشكاوى المتعلقة بشأن بعض الكتب الخاصة بحل التمارين والمسائل بين الطالبات وكذلك الكتب المرشدة والأدلة المدرسية من اللغة الانجليزية.. ورفعنا هذا التساؤل الى الجهات المختصة.
أولاً: شراء مذكرات وتلخيص المنهج يخالف التوجيهات الخاصة بالمادة والتعاميم ذات الصلة، لأن هذا منافٍ لطرق تدريس المادة والهدف من دراستها، والطالبة والتي هي محور العملية التعليمية تقوم باستخدام اللغة وبمساعدة المعلمة من خلال المناهج التي تهدف الى بناء الشخصية القادرة على التخاطب باللغة تحدثا وكتابة أما ان الطالبة، يقدم لها كل شيء جاهز وملخص فهذا لا يحقق الهدف المنشود من تدريس اللغة الانجليزية.
ثانياً: لا يتم تكليف الطالبة بشيء مما ذكره الكاتب لأن هناك تعاميم صادرة من تعليم البنات وتوجيهات بشأن عدم تكليف الطالبات بأي طلبات غير ضرورية أو تكليفهن باحضار نوعيات محددة وعينة من الأدوات المدرسية أو غيرها لما يسببه ذلك من ارهاق نفسي ومادي للطالبات وأولياء أمورهن، وسبق التأكيد من مديرات المدارس والمشرفات التربويات بابلاغ جميع المعلمات ومنسوبات المدارس بعدم تكليف الطالبات بشيء من ذلك وترك الحرية لاختيار الطالبة وظروفها بما يتفق مع التعليمات.

أحمد بن يحيى النجعي
مدير عام الإعلام التربوي والعلاقات العامة
نستقبل الشكاوى والاقتراحات على فاكس: 4013475

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved