Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. بكر: تطوير العمليات التشغيلية والإدارية في الخطوط السعودية قريباً د. بكر: تطوير العمليات التشغيلية والإدارية في الخطوط السعودية قريباً

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
أكد معالي الدكتور خالد عبدالله بن بكر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية على أهمية الجودة الشاملة وتطبيقاتها الحديثة في تطوير وتحسن العمليات التشغيلية والإدارية بالمؤسسة وتعزيز جهود وبرامج الجودة بمختلف قطاعات المؤسسة وتوجيه هذه البرامج لما يحقق رسالة وخطط «السعودية».
جاء ذلك خلال ترؤس معاليه للاجتماع الأول لمجلس الجودة بالخطوط السعودية بعد تشكيلته الجديدة.. حيث أشار معاليه إلى أن حفاظ «السعودية» على دورها كواحدة من كبريات شركات الطيران الرائدة.. يتطلب منا جميعاً العمل على تفعيل وتحسين مستويات الجودة لكافة الأنشطة التي تقوم بها قطاعات «السعودية» من خلال التوسع في تنفيذ وتوسيع وتطوير مجالاتها بهدف تعميق جذور الانتماء لدى موظفي المؤسسة والاستفادة من مهاراتهم ومساهماتهم الفعالة في إتقان أداء كل قطاع من ناحية وتوحيد جهود كافة العاملين في كافة القطاعات من ناحية أخرى.. ومن هنا يأتي تأسيس مجلس الجودة.. ليتولى عملية تنسيق وتوجيه كافة الجهود المبذولة بهذا الشأن.
وفي هذا الخصوص أشار رئيس مجلس الجودة الدكتور حاتم أبو الجدائل إلى أن هناك العديد من المهام والمسؤوليات التي تنتظر المجلس ومن أهمها.. تطوير سياسة الجودة بالمؤسسة وتشجيع ودعم تطبيقات الجودة الشاملة بمختلف قطاعاتها وتوجيه كافة برامج الجودة بها وإبراز جهود «السعودية» في مجال الجودة وتطبيقاتها على المستوى المحلي والعالمي وتحفيز الأفراد وفرق العمل للمشاركة في برامج الجودة المختلفة وتنظيم ملتقى علمي سنوي للجودة.
من ناحيته أشار أمين عام المجلس الدكتور عائض العمري أن الخطوط السعودية قامت منذ زمن طويل بتأسيس إدارات خاصة بالجودة في العديد من قطاعاتها بهدف تطوير أنظمة الجودة لكل قطاع وتطوير معايير قياس الأداء ومراقبة الأداء الفردي والإداري وتوحيد وتحديد السياسات والإجراءات التشغيلية وتحسين وتطوير عمليات التشغيل الإدارية وانبثق عن هذه الإدارات برامج وجهود للجودة من أهمها.. برنامج حلقات الجودة لإتاحة الفرصة أمام كل قطاع بمختلف مستوياته المشاركة الفعالة في حل المشكلات اليومية التي يواجهها، إضافة لمشاريع الهندرة والجودة الشاملة والبرامج التدريبية لتطبيقات الجودة وتطبيقات نموذج التقييم الذاتي.
وأشار الدكتور العمري أنه نتيجة لمواصلة جهود «السعودية» لتطوير وتحسين مستويات الجودة لكافة الأنشطة بها.. حصلت العديد من قطاعات «السعودية» على شهادات إدارة الجودة الإيزو، كما أن الخطوط السعودية تشارك في عضوية المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية. وفي نهاية الاجتماع الذي حضره أعضاء المجلس وافق معالي د. خالد عبدالله بن بكر على عقد الملتقى السنوي الأول للجودة بالخطوط السعودية في شهر مايو القادم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved