Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية في اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية
الجدار يمثّل خرقاً لاتفاقية جنيف الرابعة

* القاهرة مكتب الجزيرة سناء عبدالعظيم:
أكد المندوبون الدائمون بالجامعة العربية في اجتماعهم التشاوري أمس على عدم التسامح في معاداة السامية لان معظم الشعوب العربية ساميون واننا نؤمن بان معاداة السامية مسألة خطيرة.
وحذَّر موسى عقب الاجتماع من التحوير والتضليل الذي تقوم به اسرائيل للابتزاز بموضوع معاداة السامية في ضوء تصريحات اسرائيليين بان نقد السياسة والممارسات الاسرائيلية يفسران بانهما معاداة للسامية لان المقصود هو وضع الجميع في ركن مقيد بان مجرد نقد الاحتلال والممارسات غير القانونية معاداة للسامية وهو ما نرفضه ولا نوافق عليه خاصة بعد التصريحات غير السوية التي اطلقها مسؤولون اسرائيليون.
واوضح موسى ان معاداة السامية ليس الامر وحده الذي يزعج المجتمعات في العالم وانما معاداة الاسلام والشعور المعادي للعرب ولذلك اي قرار يصدر من الامم المتحدة في ضوء هذا الخصوص يعتبر ابتزازاً واستغلالاً اسرائيلياً لكلمة معاداة لمجرد تجنب النقد.
وطالب موسى بضرورة ان يتضمن اي قرار للامم المتحدة تجريم الممارسات الاسرائيلية واجراءاتها في اي قرار يصدر اضافة الى تضمنه كل العناصر السلبية وعلى رأسها معاداة الاسلام ولذلك الجانب العربي سيصر على تعديل القرار والا لن يتم التصويت عليه الا اذا تضمن هذه العناصر. كما ناقش المندوبون قراراً يتعلق بالجدار الفاصل مؤكدا ان هذا الجدار يشكل خرقا واضحا لاتفاقات جنيف الرابعة والتعامل مع سكان الاراضي المحتلة والتغييرات الديموغرافية والجغرافية للاراضي المحتلة والمخالفة لاتفاقية جنيف الرابعة وللقانون الدولي والتي تحدث في ارض محتلة بقوة الاحتلال وقال موسى انه تم الاتفاق على عرض الامر على محكمة العدل الدولية وهو حق من حقوقنا طبقا لميثاق الامم المتحدة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved