Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجامعة العربية ترحب باتفاقية جنيف..بشرط الجامعة العربية ترحب باتفاقية جنيف..بشرط

* الطائف- هاتفياً القاهرة- فهد سالم الثبيتي:
وصف رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية والمتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية المستشار الدكتور «هشام يوسف» توقيع اتفاقية جنيف غير الرسمية للسلام عشية يوم الاثنين الماضي بين الفلسطينيين والاسرائيليين في سويسرا بالجهد المرحب به بشرط قيام اسرائيل بتنفيذ التزاماتها تجاه خارطة الطريق.
واشار الى ان رفض اسرائيل المستمر لبنود الخارطة يزيد من وقوع المعارك الجانبية الامر الذي يمنع وبشكل كبير المضي في حل كل الامور المتعلقة بالقضية.
وبين في تصريح خص به «الجزيرة» ان إسرائيل معروف عنها عدم التزامها في تنفيذ كافة المطالب الدولية كونها ترفض تقديم تنازلات وحلول فهي مازالت تواصل ممارساتها العنيفة ضد الشعب الفلسطيني وتعمل على زيادة التوسع في مستوطناتها وتواصل اسلوب القمع والتشريد كذلك المضي في بناء الحائط العازل ومحاصرة الاراضي وهدم البيوت والقتل مؤكداً بأن هذا الامر يزيد من الازمة ويمنع التقدم نحو السلام في ظل الاصرار من قبل اسرائيل على العنف والرفض لكل المطالب الدولية.
وذكر بأن موقف الجامعة العربية من توقيع هذه الوثيقة هو المطالبة بتهيئة المناخ وتقديم جهد دولي كبير للضغط على الحكومة الاسرائيلية حتى تقوم بتنفيذ التزاماتها وتطبيق كافة بنود خارطة الطريق مطالباً بضرورة تواجد جهد اضافي لتحقيق التقدم وليكن على الارض من اجل حث اسرائيل على اتخاذ خطوات ايجابية لتحقيق السلام المنشود.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved