Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشرف مستعد لسحب جيشه إذا فعلت الهند الشيء نفسه مشرف مستعد لسحب جيشه إذا فعلت الهند الشيء نفسه
إصابة 18 شرطياً في انفجار بالجزء الهندي من كشمير أمس الثلاثاء

* سريناجار - لندن - الوكالات:
قال مسؤول بالشرطة الهندية إن مهاجمين يشتبه بأنهم متشددون ألقوا قنبلة على مقر الشرطة في بلدة بجنوب كشمير أمس الثلاثاء مما أدى إلى إصابة 18 شرطياً.
وانفجرت القنبلة في ساحة مقر الشرطة في بلدة انانتناج الواقعة على مسافة 54 كيلومتراً تقريباً جنوبي سريناجار عاصمة الجزء الهندي من كشمير. وتقع البلدة قرب غابات يختبئ فيها الثوار الاسلاميون الذين يقاتلون حكم الهند في كشمير.
وقال ضابط بالشرطة ان جنديين هنديين وعضوين بجماعة عسكر طيبة ومقرها باكستان قتلوا خلال معركة بالأسلحة النارية الليلة قبل الماضية في منطقة شوبيان المجاورة.
وكانت جماعات الثوار قد قالت إنها لن تلتزم بوقف لاطلاق النار اتفقت الهند وباكستان الشهر الماضي على الالتزام به على الحدود بينهما عبر منطقة كشمير المتنازع عليها.
وتنفي باكستان الاتهامات الهندية بأنها تدعم القتال المستمر منذ 14 عاماً في كشمير.
وأعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف مساء الاثنين انه مستعد ان يسحب قواته المتمركزة في كشمير إذا قبلت الهند ان تفعل الشيء نفسه.
وفي مقابلة مع إذاعة «بي بي سي وورلد»، قال مشرف «إذا قبلت الهند هذا الأمر فإن الانسحاب المتبادل للقوات في كشمير يمكن ان يبدأ اليوم (الثلاثاء)».
وأضاف ان «عدد القوات الباكستانية لا يتعدى الخمسين ألف جندي (في كشميرالتابعة إدارياً لباكستان) في حين تنشر الهند أكثر من 700 ألف عسكري (في كشمير التابعة للهند)».
وأوضح ان إجراءات التطبيع بين القوتين الاقليميتين اللتين تتنازعان السيطرة على كشمير منذ أكثر من نصف قرن تشكل «بداية النهاية».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved