Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد أن هاجم حكومة بلاده ... زعيم المعارضة الأسترالي: بعد أن هاجم حكومة بلاده ... زعيم المعارضة الأسترالي:
بوش أخطر رؤساء العالم وأقلهم كفاءة

  * سيدني د ب أ:
انتقد الزعيم الجديد للمعارضة الاسترالية مارك لاثام حكومة رئيس الوزراء جون هوارد بشدة ووصفها بأنها «مجموعة من راقصي الكونجا (رقصة أمريكية لاتينية) الخانعين» وهاجم الرئيس الامريكي جورج بوش، واصفاً إياه بأنه «أخطر الرؤساء وأقلهم كفاءة».
وأدلى لاثام بهذه التصريحات عقب انتخاب حزب العمال الاسترالي له زعيماً للحزب امس الثلاثاء لقيادته في الانتخابات العامة التي ينتظر أن تجرى قبل نهاية العام القادم.
وفاز لاثام خبير الاقتصاد «42 عاماً» على زعيم حزب العمال السابق كيم بيزلي بفارق صوتين فقط في اقتراع أجراه الحزب لاختيار رئيس له عقب استقالة رئيسه سيمون كرين المفاجئة.
وكان كرين الذي تولى رئاسة الحزب خلفاً لبيزلي قبل 18 شهراً قد فقد مساندة زملائه.
وقال لاثام في تصريح للصحفيين إن «قيادة حزب العمال انتقلت لجيل جديد».
من جانبه قلل هوارد الذي يكبر لاثام باثنين وعشرين عاماً من أهمية التغيير في قيادة حزب العمال وقال إن الحزب «أقل صلاحية للحكم الآن أكثر من أي وقت مضى خلال السنوات السبع ونصف الماضية».
وقال المحللون إنه استناداً لنتائج استطلاعات الرأي فإن فرص لاثام في هزيمة هوارد، الذي يحكم أستراليا منذ عام 1996، في انتخابات العام القادم ضئيلة.
وأظهرت نتائج استطلاع حديث للرأي أن بيزلي يتمتع بشعبية أكبر لدى الناخبين، وأشار الاستطلاع إلى أن شعبية بيزلي تبلغ 50 في المئة مقابل 29 لمارك لاثام الذي دخل البرلمان قبل تسع سنوات.
ويقول أنصار لاثام الذي عارض نشر قوات أسترالية في العراق إنه صريح لكن خصومه يصفونه بأنه مثير للمشاكل بكثرة كلامه الذي لا يهتم بانتقاء ألفاظه.
يذكر أن زعيم المعارضة الاسترالية الجديد سبق أن انتقد زيارات هوارد المتكررة إلى واشنطن بشدة وقال في آذار مارس الماضي «إن هوارد إنسان متملق .. لقد ذهب إلى هناك (الولايات ا لمتحدة) وقابل بعض المتبطلين ثم وجد من يربت على رأسه».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved