Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أربع مفاجآت تغيِّر مسار قضية مقتل ذكرى أربع مفاجآت تغيِّر مسار قضية مقتل ذكرى
السويدي خطط لقتل ذكرى وخطابات بخط يده تؤكِّد عزمه على القتل

* القاهرة - إنصاف زكي:
توالت المفاجآت التي كشفتها تحقيقات النيابة العامة في حادث مقتل المطربة ذكرى، وقد احدثت هذه المفاجآت تغيرا في مسار القضية من قتل بسبب الغيرة إلى القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وأن المتهم ايمن السويدي قد خطط لجريمته البشعة، المفاجأة الاولى هي العثور على خطابات مدونة بخط يد ايمن السويدي تركها لشقيقه الاصغر محمد السويدي يعترف في محتواها انه كان ينوي الانتحار وهدم المكان على رأسه وعلى رأس الجميع من حوله، كما ينصحه فيها بعدم التعامل مع مدير اعماله عمرو الخولى والابتعاد عنه لأنه انسان غير مخلص وانه كان موظفا بأحد البنوك وساعد ايمن على اقتراض 150 مليون جنيه من عدة بنوك.
كما حذَّر ايمن السويدي شقيقه الاصغر في خطاباته من التعامل مع البنوك وأنه ترك له امولا في الخزينه بالشركة وترك له الرقم السري الخاص بحقيبته التي تحتوي اوراقه المهمة ودفتر شيكاته واسرار تعاملاته المالية.
كما اخبر شقيقه انه كتب له قطعة ارض بالاسكندرية وقطع اراض اخرى بالشرقية لم تعرف عنها البنوك شيئا وانه يمتلك حسابا شخصيا ببنك H B C وأن سيارته المرسيدس الشبح الجديدة خالصة الثمن، موجودة لدى شخص يدعى ناصر شعبان بمصر الجديدة، وأوصى شقيقه بالحصول عليها كما ان هناك شيكات وكمبيالات مستحقة الدفع لدى شخص يدعى حسن حمزة وطلب من شقيقه تحصيلها لنفسه.
والغريب ان ايمن السويدي أوصى شقيقه بزوجته السابقة نادية محمد المغربية وشهرتها «لبن» هي وأمها وابنها وان طلبت اية مبالغ مالية يقدمها لها بدون تردد كما اعرب السويدي لشقيقه عن رغبته في نشر نصف صفحة بالاهرام بعد وفاته. واكد السويدي في خطاباته لشقيقه بانه سوف يموت لأن الديون تراكمت عليه وأنه يمر بحالة نفسية سيئة وطلب من شقيقه ان يقوم بتهريب هذه الاموال للخارج وانه سوف ينتحر.
من جهة اخرى عثرت النيابة داخل الشقة التي ارتكبت فيه المذبحة على مبلغ 3 آلاف دولار و5 آلاف جنيه مصري وحوالي 30 ساعة ماركات عالمية يقدر ثمن الساعة الواحدة بمبلغ 150 جنيه وكذلك مجموعة كبيرة من المصوغات الذهبية واجهزة المحمول والنظارات غالية الثمن.
لم يكونو في حالة سكر
المفاجأة الثانية التي تكشفت في ملابسات الحادث ان الطب الشرعي اكد عدم تناول الضحايا الاربعة مواد كحولية وانه بعد تحليل عينات الدم للضحايا الاربعة تأكد عدم تناول اي من الضحايا الاربعة لأي مشروبات كحولية بما يتنافى مع اقوال الممثلة كوثر فتحي بأن ايمن السويدي كان مخمورا وقد اثبتت معاينة الطب الشرعي في وجود النيابة ان رجل الاعمال اطلق الرصاص من مكان قريب جدا لاخفاء صوت الرصاص أو لتأكيد الخلاص منهم.
معاملة أطفال
المفاجاة الثالثة هي عدم استدلال النيابة او عثورها على ما يفيد ان ايمن السويدي كان يحمل شهادة معاملة اطفال من دولة اجنبية وكان قد تردد انه يحمل هذه الشهادة ويخفيها عن الجميع، كذلك كشفت النيابة عن تناقض اقوال الخادمتين مع اقوال الممثلة كوثر فتحي التي اكدت انها لم تكن في الشقة لقراءة الفنجان لذكرى ولكنها حضرت لتجلس معها كصديقة في حين اكدت الخادمتان انها كانت تردد على ذكرى لقراءة الفنجان.
ذكرى كانت حامل
المفاجأة الرابعة وهي المفاجأة التي اذهلت الجميع هو ما فجرته الممثلة كوثر مصطفى من ان المطربة ذكرى كانت حامل من زوجها ايمن السويدي وقد اخبرت اهلها في تونس عن حملها ونصحوها بأن تتوجه إلى الطبيب وان تحتفظ بهذا السر وتخفيه عن الجميع حتى على زوجها ايمن السويدي.
المفاجأت السابقة التي توالت غيَّرت خط سير القضية واصبحت في سياق التخطيط العمدي من جانب ايمن السويدي لارتكاب هذه المذبحة البشعة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved