Monday 1st december,2003 11386العدد الأثنين 7 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليابان تعلن عن قتلاها وتعد بمواصلة الإعمار وإسبانيا تنعي فريق استخباراتها اليابان تعلن عن قتلاها وتعد بمواصلة الإعمار وإسبانيا تنعي فريق استخباراتها
مقتل جنديين أمريكيين وإصابة آخر في كمين قرب الحدود السورية

  * بغداد طوكيو مدريد الوكالات:
أفاد بيان عسكري أمريكي أمس الاحد ان جنديين أمريكيين قتلا واصيب آخر بجروح في هجوم وقع السبت بالاسلحة الخفيفة والقذائف المضادة للدبابات (ار بي جي) قرب الحدود السورية.
واضاف البيان الصادر عن القيادة الاقليمية في الرمادي ان الجنود وهم يتبعون الفيلق الثالث خيالة تعرضوا لكمين على الطريق السريع في سهل الفرات شرقي مدينة الحصيبية بعد ظهر السبت.
وتابع «تؤكد تقارير ان جنديين اثنين قتلا واصيب آخر بجروح، ونقل الجندي الجريح إلى مستشفى قريب».
ومن جانبها اكدت وزارة الخارجية اليابانية صباح أمس في طوكيو ان اليابانيين اللذين قتلا مساء السبت الماضي في كمين بالقرب من تكريت (شمال العراق) هما دبلوماسيان.
وقالت وزيرة الخارجية يوريكو كواغوشي ان القتيلين هما المستشار كواتسوهيكو اوكيو (45 عاما) من السفارة اليابانية في بريطانيا وماساموري اينوي (30 عاما) وهو السكرتير الثالث في السفارة اليابانية ببغداد.
واوضحت الوزارة ان الدبلوماسيين كانا متوجهين للمشاركة في مؤتمر حول اعادة الاعمار يعقد في تكريت بشمال العراق.
وأكدت وزيرة الخارجية اليابانية أن اليابان لن تتراجع عن طريقها الذي اختارته في المشاركة بإعمار العراق رغم هذه الأعمال الإرهابية، وأن الإرهاب لا يمكن أن يثني اليابانيين عن خياراتهم.
واعلن وزير الدفاع الاسباني فيديريكو تريلو ان الحصيلة النهائية للهجوم الذي تعرض له فريق الاستخبارات الاسباني على بعد 30 كلم إلى جنوب بغداد هي سبعة قتلى واصابة واحد بجروح طفيفة. وأدلى تريلو بهذه المعلومات في كلمة مقتضبة عبر التلفزيون الاسباني عند الساعة 30 ،20 (30 ،19 تغ) من مساء السبت الماضي.
وقال ان «سبعة من المركز الوطني للاستخبارات اغتيلوا على بعد 30 كلم إلى جنوب بغداد» بالقرب من مدينة الصويرة.
واضاف ان «العنصر الثامن الذي كان في القافلة نجا وهو تقريبا بصحة جيدة»، واوضح ان «الحكومة تقدم تعازيها وتعرب عن تضامنها مع عائلات الضحايا وجميع عناصر المركز الوطني للاستخبارات»، مضيفا «اطلب من المواطنين في بلدنا ان يظهروا اكبر قدر من التضامن».
وقال الوزير ايضا انه سيتوجه إلى بغداد لمرافقة جثث الضحايا إلى إسبانيا، واشار إلى ان الرجال الثمانية كانوا يقومون بمهمات «استطلاع» في قطاع في العراق تشرف عليه القيادة الأمريكية اربعة منهم كانوا يستعدون للحلول مكان الاربعة الآخرين الذين كانوا سيعودون إلى اسبانيا، واضاف ان «الاعتداء الارهابي» وقع عند الساعة 45 ،15 بالتوقيت المحلي العراقي بواسطة قاذفات صواريخ من طراز ار بي جي و«بنادق كلاشنيكوف على مايبدو».
واوضح ان «اللواء الثالث في الفرقة 82 الأمريكية المجوقلة نقل الجثث إلى مطاربغداد» في حين نقل الثامن إلى المستشفى.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved