Sunday 30th november,200311385العددالأحد 6 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير عبدالرحمن نقل تهاني المليك وولي العهد لمنسوبي القوات المسلحة بالجنوبية الأمير عبدالرحمن نقل تهاني المليك وولي العهد لمنسوبي القوات المسلحة بالجنوبية

* نجران واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس بزيارة معايدة إلى قوة نجران لنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لمنسوبي قوة نجران بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القوة قائد قوة نجران اللواء الركن يونس بن أحمد الغامدي وكبار ضباط قوة نجران.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى قائد قوة نجران كلمة أعرب فيها عن سروره ومنسوبي القوة بلقاء سمو نائب وزير الدفاع والطيران وتلقي التهنئة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.
ورفع باسمه ومنسوبي القوة أصدق التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة السعيدة.
وأكد اللواء الركن الغامدي أن وحدات قوة نجران بتوفيق الله تعالى على مستوى عال من الجاهزية والاستعداد رجالا وتسليحا وتدريبا بفضل الله ثم بفضل الدعم السخي والمتابعة المستمرة من ولاة الأمر حفظهم الله.
بعد ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة.
ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية..
إن هذه المناسبة التي ينتظرها كل مسلم في بقاع الأرض ويشرفني والحمد لله تم صيام رمضان.. القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة شرفني بمعايدتكم معايدة من خادم الحرمين الشريفين الذي يسره أن يرى كلا منكم قائما بواجبه ومن أفضل الواجبات هو واجبكم الذي به بعد إرادة الله حماية المملكة العربية السعودية على يد القوات المسلحة العربية السعودية الأمينة وأقصد هي الحماية بعد الله في هذا البلد الأمين الصامد بإرادة الله المنفذ لشرع الله والثابت عليه لذا نجد خادم الحرمين الشريفين أنه حريص جدا على معرفة كل شأن من شؤونكم وليس في اللحظة العيدية ولكن طول دوران السنة.
وأحببت أن أعلمكم بذلك بأن هذا هو دعم خادم الحرمين الشريفين وأرجو أن يكون دعم الآخرين كذلك.. كما يعايدكم صاحب السمو الملكي ولي العهد اليد اليمنى لخادم الحرمين الشريفين نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي يسعده أن تتم هذه المعايدة لأنها تأتي بعد صيام كل مسلم يرجو الله أنه قبل منه.
كما أن الشعب العربي السعودي وهذا هو دأبه يعايدكم يا أبناؤه الذي يرى فيكم قدوة للآخرين أقول قدوة للآخرين وهذه حقيقة لا تنكر هو أنكم من القوات المسلحة أو من منسوبي وزارة الداخلية أو من منسوبي الحرس الوطني فكل في مهمته وكل في واجبه والحمدلله رب العالمين أننا بإذن الله ثابتون مؤمنون مهما كانت الظروف ومهما تقلبت الأحوال ومهما فجروا ومهما دعوا للتفجير ومهما أرادوا الإساءة لهذه البلاد لأنهم لا يريدون ان يبقى في هذه الدنيا من يؤمن بالله أو من يحكم شريعة الله فنحن خلقنا ورسول الله منا وفينا خاتم الأنبياء والمرسلين.
هل تعتقدون أن رب العزة والجلال الذي يملك كل شيء لم يجد مكانا ليضع بيته فيه أو ليكون رسوله منه ولكن كما اختارها ربنا عز وجل أن الرسول منكم وبيته بيتكم لذا وجب عليكم أن يكون هذا الدين القويم والذي أنزله الله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم سيبقى رغم أنف كل حاسد وفاسد ومن أراد أن يؤثر عليه فأنتم أبناء أبناء أبناء الأجداد الذين وحدوا هذه البلاد على كلمة لا إله إلا الله محمدا رسول الله عابدين من خلقنا وهذه البلاد لم يحكمها وأتحدى لم يحكمها أجنبي ما حكمها إلا منها وفيها ولهذا فخر لنا كلنا نحن السعوديين أن نفخر بهذه الصفة.
كذلك أنتم أمام دولة عندما كانت ولازالت لم تأخذ نسبة واحد بالمائة من المواطنين كضريبة والآن كذلك لم تأخذ ولا واحد في المائة.. فأي شعب موجود في هذه الدنيا لا تؤخذ منه ضريبة.. فقط الشعب العربي السعودي هذه حكمة ودليل على أنكم شركاء في خزينة الدولة فعمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما كان في الليل سمع صوت طفل يبكي فقال ما هذا فوبخ أمه فقالت له ماذا أعمل، أمير المؤمنين أمر بألا يكون للطفل شيء في مالية المسلمين إلا بعد أن يفطم فأنا أحاول أن افطم ابني فأردت أن أفطمه بأي طريقة فبكى عمر بن الخطاب رضي الله عنه وفي صباح الغد أمر بأن يكون لكل شخص حق في مالية المسلمين وكل طفل منذ يولد وهذا دأب دولتكم لأنها منكم وإليكم فأنا لا أقول شيئا جزافا هذا واقع نحن فيه فعلينا أن نعيش في واقعنا وأن نطور أنفسنا بأنفسنا إذا كان هنالك خطأ نفعله نحن بأنفسنا ممكن يملى علينا من الخارج سواء النظام أو ضريبة أو طريقة فهذا مرفوض رفضا تاما وأن نطور فمثل ما جاهد أجدادنا سنجاهد إلى أبد الآبدين.
أرجو الله أن يلهم الجميع الحكمة وأن ينتبه كل فرد في الشعب العربي السعودي ليس فقط في القوات المسلحة لما يحاك له وكررتها وسأكررها في هذا الظرف اللذين نعيش فيه الآن أرجو الله التوفيق للجميع.
مع تحيات الشعب العربي السعودي لكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عقب ذلك تشرف قادة الوحدات والضباط المتقاعدون بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بعدها غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
ورافق سموه خلال الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
كما نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام أمس تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسموالنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام لمنسوبي القوات المسلحة في شرورة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وقد شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفل المعايدة الذي أقامته قيادة قوة شرورة على شرف سموه في المركز الثقافي.
وكان في استقبال سموه في مقر الحفل قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن راشد العجمي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني وقائد قوة شرورة اللواء الركن عبدالرزاق الجهني. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.
ثم بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم.
بعد ذلك القى قائد قوة شرورة اللواء الركن عبدالرزاق الجهني كلمةرحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبدالعزيز مبينا ان بلادنا وهبها الله قادة عملوا على تحقيق رفعتها وحققوا لها أمجادا تسطرفي سجل الزمن بأحرف من نور قادة عايشوا طبقات المجتمع وتفقدوا احواله.
وقال «ان وجود سموكم بيننا من اجل الأطمئنان على أبنائكم وتفقد أحوالهم وهذه سنة اتخذتموها منذ زمن طويل تجددون اللقاء ونحن نجدد لحكومتنا الرشيدة وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين الولاء ونسأل الله أن يرفع عنا كل بلاء وأن يحمي بلادنا من كل شر».
وأردف قائلا: ان ماحدث في الفترة الأخير وما تعرضت له العاصمة الرياض من تفجيرات من شرذمة ضالة افترستهم أفكار الضلال بسبب عمى الفكر والبصيرة مشيراالى ان العالم اجمع أدان هذه الأعمال الشنيعة ولافتا النظر الى أننا نعيش ولله الحمد والمنة بفضل الله ثم بتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو نائبه على درجة من الاستعداد العالى والتجهيزات المتقدمة تقف درعا واقيا وحصنا حصينا في وجوه البغاة والمعتدين.
بعد ذلك القى الشاعر وكيل رقيب محمد دغيم العتيبي قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية..
إخواني منسوبي القوات المسلحة أتحدث إليكم في وقت اختلفت فيه الآراء وتكالبت الأمور على عدد من الدول ومنها المملكة العربية السعودية وقصدهم في المملكة العربية السعودية التي تحكم شرع الله وتتبع ما أمر الله به.. فأين الفرق بين نظام الخالق ونظام المخلوق.. ويريدوننا أو يهيئوننا لنكون أصحاب نظام مخلوق يعني من ضمن الآخرين وأن تقبلوا هذا.. وأعرف كل فرد منكم لا يقبل هذا بأي صورة من الصور سيجتهدون لكل مسؤولية أن يحترموا بعضكم لبعض ويجعلوكم أحزابا بعضكم يقاوم بعضا وبعضكم ينقل رغبة الخارج والأغلبية الساحقة منكم ينكر هذا.
وعلى العموم يجب أن ننتبه بكل ما تعنيه الكلمة أن نحفظ ديننا وأن نكون كما كان آباؤنا وأجدادنا من الناحية الدينية والدين القويم لا يمنع التطور حيث التطورالذي أنتم فيه يعتبر من التطورات المشهودة في التاريخ من حيث المدة ومن حيث الإمكانية ومن حيث مقاومة الأجنبي.
والحمد لله أنكم حكاما وشعبا لم تكونوا في يوم من الأيام تحت سلطة أجنبية تتحكم فيكم إما بالظاهر أو بالداخل أو بواسطة من يدعي العروبة أو من يدعي الإسلام.
*ر60ر*} وهذا هو الواجب علينا ولكن الإيمان بالله والثبات على دينه يجعلني أنبئكم كفرد منكم أنه يحاك لكم الشيء الكثير وعليكم الانتباه والرجل الذي يتتبع الأمور التي تكون في الليل والنهار ومنها الحوادث الإجرامية في بلدكم على أن هنالك دولا وراء هذه الأحداث وهذا شيء مؤسف لو ثبت أنه صديق وهو في الواقع انه يحاول الاعتداء وعليكم كشعب شعب المملكة العربية السعودية أن تستعدوا للدفاع عن بلدكم بكل ما أوتيتم من قوة وأنا أعرف أن معنوياتكم قوية جدا وأرجو الله للجميع التوفيق.
وكان بودي أن أسترسل ولكن العالم لا يعلم.. مع تحية الشعب العربي السعودي لكل فرد منكم..
والسلام عليكم ورحمة الله.
وفي نهاية الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من قائد قوة شرورة.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
كما حضر الحفل مديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد وصل مساء امس إلى منطقة نجران لنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لمنسوبي القوات المسلحة بمنطقة نجران بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار نجران الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ووكيل إمارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم ورئيس محاكم منطقة نجران الشيخ إبراهيم بن علي العبيدان.
كما كان في استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن راشد العجمي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني وقائد قوة نجران اللواء الركن يونس بن أحمد الغامدي ومدير شرطة منطقة نجران العميد سليمان بن علي الخليوي وأمراء الأفواج وأعضاء مجلس المنطقة ومديرو الإدارات الحكومية ومشايخ الشمل وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
ووصل في معية سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز. وكان سمو نائب وزير الدفاع والطيران قد غادر مطار محافظة شرورة في وقت سابق مساء أمس حيث كان في وداع سموه قائد قوة شرورة اللواء الركن عبدالرزاق الجهني ومحافظ شرورة بالنيابة عبدالله بن دليم القحطاني وأعيان محافظة شرورة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وغادر في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
وكان الأمير عبد الرحمن بن عبدالعزيز قد غادر جدة أمس متوجها الى شرورة في زيارة للمنطقة الجنوبية لنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- لابنائهم منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة بمناسبة عيد الفطر المبارك ومشاركة سموه لهم أفراح العيد.
وكان في وداع سموه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي قائد المنطقة الغربية اللواء عبدالعزيز السيف ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي المهندس سامي مقبول وقادة أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الغربية.
وقد غادر في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
كما شرف الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمس حفل العشاء الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران تكريما لسموه وذلك بمقر صالة الاحتفالات بقصر الضيافة. وحضر حفل العشاء صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز. كما حضر حفل العشاء وكيل إمارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم ورئيس محاكم منطقة نجران الشيخ ابراهيم بن علي العبيدان وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن راشد العجمي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني وقائد قوة نجران اللواء الركن يونس بن أحمد الغامدي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved