Sunday 30th november,200311385العددالأحد 6 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤولون يتحدثون لـ « الجزيرة » عشية اختتام احتفالات العاصمة: مسؤولون يتحدثون لـ « الجزيرة » عشية اختتام احتفالات العاصمة:
الشمولية والتميز سمة احتفالات عيد الرياض.. وحسن التنظيم أكسبها بعداً

* الرياض - محمدالعيدروس:
قدّر عدد من المسؤولين في الإدارات الحكومية بمنطقة الرياض النجاحات المتعددة التي صاحب احتفالات أمانة مدينة الرياض بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام.
واعتبروها اضافة متميزة لاحتفالات سابقة حققت الأهداف المرسومة لها واكتسبت صفة التنوع والتجديد والتطوير.
ورأى المسؤولون الذين تحدثوا ل«الجزيرة» عشية اختتام الاحتفالات التي أقيمت في عدة مواقع.. ان تلك البرامج الاحتفالية تمكنت من مخاطبة الاسرة بكافة أفرادها ولم تقتصر على فئة دون أخرى او انحصارها في مواقع على حساب أخرى.
قدرة على الابتكار والتجديد
حيث أكد محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي الغفيص نجاح أمانة الرياض في ترجمة خططها لاحتفالات العيد هذا العام.
وقال: إن الملفت في برامج احتفالات عيد الرياض قدرتها على ابتكار الجديد والمفيد في آن واحد، حيث سمعنا عن إقامة سباقات رياضية ومسرحيات ترفيهية وثقافية وأمسيات شعرية.
وأضاف: إن هذه الاحتفالات خرجت عن مفهومها التقليدي وتمكنت من جذب الآخرين نحوها.
حسن التخطيط والاستعداد
ويعتقد مدير الإدارة العامة لتعليم البنات بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم العبدالله ان حسن التخطيط والاستعداد المبكر والاشراف المباشر من قبل سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لجميع هذه الفعاليات والاحتفالات، حقق لها المزيد من النجاح والتفعيل لأنشطتها.
وقال: إن أمانة مدينة الرياض ومن خلال تعاونها مع العديد من القطاعات ذات العلاقة نجحت في تفعيل العمل الجماعي والخروج بنجاح متكامل بدأ جلياً في طبيعة الاحتفالات وحسن تنظيمها.
وعبّر د. العبدالله في هذا عن شكره لأمانة مدينة الرياض ممثلة في سمو الأمين الأمير عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وللقائمين على احتفالات العيد، متمنياً للجميع دوام التوفيق.
تفاعل وإقبال
من جهته أكد مدير اتصالات منطقة الرياض المهندس يوسف الخويطر، جميع خطط احتفالات العيد بالرياض كتب لها ولله الحمد النجاح.
مشيراً الى ان ذلك تجلّى من خلال حجم الاقبال والتفاعل على جميع الأنشطة المقامة سواء في منطقة قصر الحكم أو مركز الملك عبدالعزيز التاريخي او ساحة العرضة او بقية المواقع الاحتفالية.
وقال: ان اتصالات العاصمة الرياض واكبت هذه المناسبة بخطة محكمة من خلال تدعيم شبكات الجوال والمقاسم الهاتفية منعاً للاختناق.
تضافر جميع الجهود
ويقول المشرف على احتفالات العيد بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ أحمد بن عبدالعزيز السعيد في هذا الصدد: نحمد الله سبحانه وتعالى على نجاح هذه الاحتفالات والدور الفاعل الذي قامت به هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة بالاخوة الأعضاء والمشرفين وبتوجيه من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث واشراف مباشر من فضيلة مدير عام الفرع الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الشثري ومساعده الشيخ عثمان بن ناصر العثمان وفقهم الله.
وأضاف: ولا ننسى الدور الفاعل والتعاون من قبل جميع الجهات المشاركة وفي مقدمتها أمانة مدينة الرياض وبتوجيه من سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكذلك رئيس فريق العمل المهندس مضيان المضيان ومن مكتب التوجيه لتطوير منطقة قصر الحكم المهندس عبدالرحمن الدغيثر، وكان لجميع هذه الجهود وهذا التضافر بين الهيئة وتلك الجهات المشاركة ممثلة في القائمين عليها الأثر البارز في اظهار هذه الاحتفالات بهذا المظهر اللائق وبأقل عدد من الملاحظات والسلبيات التي لا يخلو منها أي عمل بشري ولا يسعني بهذه المناسبة إلا ان اشكر جميع القائمين على هذه الاحتفالات وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز وسمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن - حفظهم الله -.
متابعة مستمرة
ويشير الأستاذ عبدالله العذل مدير عام الخدمات بالخطوط السعودية الى الشمولية والتنوع الذي اتسمت به احتفالات العيد في منطقة الرياض، وهو ما أكسبها بعداً يميزها في كل عام.
ويؤكد الأستاذ العذل ان متابعة وإشراف سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه أثمرت عن نجاح يستحق الشكر والتقدير.
وقال: إن أمانة مدينة الرياض نجحت في تقديم احتفالية عيد تليق بسكان العاصمة الرياض وزوارها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved