Sunday 30th november,200311385العددالأحد 6 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير عام مكتب التربية لدول الخليج د. المليص لـ « الجزيرة »: مدير عام مكتب التربية لدول الخليج د. المليص لـ « الجزيرة »:
نحن لا ندرِّس الإرهاب ونعرف مقاصد من يصنع الإرهاب من هذا الادعاء

* الرياض - عوض مانع القحطاني:
سألت الجزيرة مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج د. سعيد بن محمد المليص عن أن هناك انتقادات من وسائل الاعلام الامريكية بأن دول الخليج تدرس الارهاب وتحرض على العنصرية فرد قائلا: لكل رأيه، ولكن اذا كانت هذه الآراء والانتقادات ترد من وسائل الاعلام الامريكية فإنه لا يخفى علينا من يخطط لها ويديرها ويوجهها مما يجعلنا نتمسك اكثر بمناهجنا وسياساتنا التعليمية التي تنبثق من عقيدتنا واخلاقنا العربية وواقع وطموحات مجتمعاتنا.
وفي الحقيقة فإننا نشعر الآن بحماسة اكثر نحو ترسيخ المفهوم العقدي الصحيح لدى ابنائنا وبناتنا وغرس الاعتزاز بالهوية الاسلامية العربية مع احترامنا للآخرين وتسامحنا معهم وفق ما تمليه علينا شريعتنا وقيمنا الاجتماعية الخالدة.
وقال د. المليص بأن قادة دول مجلس التعاون يولون التربية والتعليم عنايتهم الخاصة بما ينهض بشباب هذه الامة الى الرقي والتقدم في كل مناحي الحياة ولذلك فإن مكتب التربية العربي لدول الخليج وفقاً لهذه التوجهات قد اتخذ عدداً من القرارات التي تنهض بالتعليم في هذه الدول مشيراً الى أن مكتب التربية العربي قام بدراسة لاستشراف مستقبل التربية في هذه الدول وطرح من خلالها توجهات العمل المستقبلية التي يمكن ان تكون خيارات مناسبة امام الدول الاعضاء لتطوير نظمها التعليمية لتصبح اكثر استجابة للاحتياجات والمتغيرات والمستجدات من حولها وفي هذا الاطار والتوجه فقد اقر قادة هذه الدول الخطة التطويرية المشتركة لتطوير المناهج والتي ترجمت الى مشروعات وبرامج يقوم بها المكتب.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved