Sunday 30th november,200311385العددالأحد 6 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يرعى الملتقى العلمي الرابع لأبحاث الحج الأمير عبدالمجيد يرعى الملتقى العلمي الرابع لأبحاث الحج

  * مكة المكرمة - أحمد الأحمدي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في النصف الأول من شهر ذي القعدة القادم الملتقى العلمي الرابع لأبحاث الحج الذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.
صرح بذلك ل«الجزيرة» مدير المعهد الدكتور أسامة بن فضل البار الذي أشار الى ان هذا الملتقى خصص هذا العام لموضوع «النقل والحركة في الحج» وذلك نظراً لأهمية النقل وما يمثله من أولوية قصوى لعلاقته المباشرة بتيسير أداء ضيوف الرحمن لمناسكهم اضافة الى صلته المباشرة بالعديد من الخدمات كالتموين والطوارئ وغيرها من الخدمات.
وأضاف الدكتور البار ان محاور الملتقى تضمنت المحددات الشرعية للحركة والنقل أثناء أداء المناسك.. والأمن والسلامة في الحركة والنقل العام في الحج.. وبدائل الحركة والنقل في الحج.. والنقل بالحافلات الترددية.. وحركة المشاة في الحج.. والتأثير البيئي للنقل على المشاعر المقدسة.. واقتصاديات النقل في الحج.. وتقنيات المعلومات في الحركة والنقل.. والتوعية والاعلام في الحج في مجال الحركة والنقل.
وأشار البار الى انه بلغ عدد الأبحاث المشارك بها في هذا الملتقى أكثر من «24» بحثاً وورقة عمل من أكاديميين بالجامعات والمعاهد السعودية اضافة الى المتخصصين في شؤون النقل والحج من الوزارات والأجهزة الحكومية والقطاعات الأهلية ذات العلاقة.
كما بين البار الى ان فعاليات حفل الافتتاح سوف تشمل تكريما للمميزين في خدمة النقل في مواسم الحج الماضية.
كما ستضم فعاليات الملتقى حلقتي نقاش متخصصة تضم عدداً من الأكاديميين اضافة الى ذوي الخبرات من الجهات التنفيذية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved