Sunday 30th november,200311385العددالأحد 6 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استئناف مفاوضات السلام اليوم استئناف مفاوضات السلام اليوم
ترحيب رسمي وشعبي بوفد قرنق في الخرطوم

* الخرطوم ا ف ب:
رحب مسؤولون حكوميون سودانيون بالزيارة التي يعتزم وفد من الحركة الشعبية لتحرير السودان (متمردون جنوبيون) القيام بها خلال الأيام القادمة للخرطوم لأول مرة منذ اندلاع الحرب الأهلية في السودان قبل عشرين عاماً.
وقال مسؤول حكومي إن الزيارة غير مستغربة باعتبار أن أعضاء الوفد يتحركون داخل وطنهم ووصف الزيارة بأنها «خطوة إيجابية وسيكون لها أثر كبير جداً في خلق الثقة وتطبيع العلاقات بين الطرفين.
وقالت صحيفة الرأي العام السودانية الصادرة أمس إن نائب الرئيس السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من قرنق هنأه خلاله بعيد الفطر المبارك.
يذكر أن الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان وقعا يوم الجمعة اتفاقاً لتمديد وقف النار، الساري المفعول منذ ستة أشهر، لمدة شهرين آخرين وذلك قبل يومين من استئناف مفاوضات السلام في كينيا.
وقال وسيط الهيئة الحكومية للتنمية (ايغاد) لازاروس سيمبايو خلال حفل توقيع الاتفاق إنه اعتباراً من اليوم الأحد، سيلتقي مفاوضون رفيعو المستوى من الطرفين لمناقشة المسائل المهمة، وهي تقاسم السلطات والثروات والمناطق الثلاث المتنازع عليها، وهي جبال النوبة والنيل الأزرق (جنوب- شرق) وابيي (وسط) من أجل التمهيد للقادة لاتخاذ القرارات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved