Sunday 30th november,200311385العددالأحد 6 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاتحاد الأوروبي يحذر من انعكاسات الفوضى العراقية على العالم الاتحاد الأوروبي يحذر من انعكاسات الفوضى العراقية على العالم
القوات الأمريكية تصيب طفلاً وتعتقل مقاومين ومجلس الحكم يختار الهيئة التشريعية

  * بغداد مانهايم الوكالات:
أطلقت القوات الأمريكية النار على طفل في السابعة من عمره فأصابته بجراح وقالت إنها فعلت ذلك لأن ابن السابعة أشهر بندقية في وجوه جنود أمريكيين كان يطاردون شخصين في مدينة الرمادي، كما أعلنت في ذات الوقت عن اعتقال تسعة من المقاومة العراقية.
وفي بغداد بدأ مجلس الحكم الانتقالي أمس السبت بحث إجراءات نقل السلطات المقررة في الاتفاق الذي وقع في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر مع التحالف الأمريكي البريطاني وخاصة انتخاب هيئة تشريعية مؤقتة.
ويذكر أن أحزاباً وحركات قومية وديمقراطية عراقية انتقدت الاتفاق الذي تم توقيعه مؤخراً بين مجلس الحكم العراقي وسلطة التحالف والمتعلق بالإجراءات السياسية المقبلة والخاصة بنقل السلطة إلى الشعب العراقي.
وأكد بيان صدر عن خمسة أحزاب وعدد من الحركات القومية والديمقراطية العراقية أن الاتفاق ابرم دون التشاور مع القوى السياسية والاجتماعية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى خارج مجلس الحكم وقال إن الاتفاق لا ينص على التأكيد على احترام الهوية الإسلامية لغالبية الشعب العراقي وانتماء العراق كدولة إلى العالم العربي فضلاً عن الغموض الذي ورد فيه بخصوص الفيدرالية أو اللامركزية في إدارة المحافظات والوضع الراهن في منطقة كردستان بشمال العراق.
وعلى صعيد آخر حذّر المفوض الأوروبي للعلاقات الخارجية كريس باتن من عواقب عدم الاستقرار في العراق حتى بالنسبة لأوروبا ومن المخاطر التي ستنجم عن احتمال عزل إيران وسوريا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved