Sunday 30th november,200311385العددالأحد 6 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعليم 21 تعليم 21
إماما الحرمين يدعوان للتعليم وقياداته
د. عبدالعزيز بن سعود العمر(*)

في هزيع الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك وبعد ختم القرآن الكريم وفي خشوع روحاني أحاط بالجميع دعا إمام الحرم المكي الله دعاء الناصح لأمته الحريص عليها، وكان مما توجه به فضيلته إلى الله الدعاء بأن يصلح الله حال تعليمنا وحال مناهجنا وأن يوفق الله قيادات تعليمنا.
يتبقى علينا - نحن قيادات التعليم - أن نحسن النية والمقصد وأن نتوجه الى الله بالدعاء أن يسدِّد كلَّ جهودنا من أجل التعليم.
إني لا أكاد أتذكر لقاءً حضرته ولم أسمع فيه قيادتنا التعليمية تؤكد أن الضابط الرئيس لتحركنا التعليمي هو أن نقدِّم لأبنائنا تعليما يعينهم على عبادة الله على بصيرة ويهيئهم لدور الخلافة.
لا جدال أن مستقبلنا سيحدده حتماً - بعد توفيق الله - تعليمنا الذي نختاره لأنفسنا، ولا أظن أن أمة تواجه اليوم محنة وصراعا مع تعليمها مثلما نحن نواجهه اليوم. نحن مطالبون اليوم بأن نثق بقيادتنا السياسية والتعليمية وهي تشق بنا الطريق الطويل والشاق نحو أهداف تربوية وتعليمية قد يستغرق الوصول اليها عدة أجيال.
مستقبلنا التعليمي لم يعد يحتمل ان نختلف على غاياته ومسلماته، مستقبلنا التعليمي هو الضوء الذي نراه في نهاية النفق الذي دخلناه، وهو الذي سيخرجنا من كل أزمة وضائقة تحل بنا، فبالله عليكم لا تختلقوا أسباباً للخلاف على إصلاحه وتطويره.

* دبي

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved