Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الموهوب والمذيع الصغير فارس: الموهوب والمذيع الصغير فارس:
كادت تموت مواهبي فألّفت كتاباً وطبعته

كل الأطفال لديهم مواهب كامنة وتحتاج إلى ابراز سواء من الوالدين أو المدرسة، والاطفال أيضاً لديهم هوايات قد تكون هي السبب في ابراز مواهبهم إذا تمت رعايتها وتنميتها، وهنا يأتي دور المدرسة والبيت.. الصديق الموهوب - فارس محمد الخليفي - احد الموهوبين الذين يتمتعون بالذكاء وبالكثير من المواهب والهوايات فهو يتمتع بنسبة عالية من الذكاء وهو أيضاً معد ومقدم لبرامج الاطفال في التلفزيون، وهو مبتكر ومؤلف وصحفي ولديه الكثير.. لمعرفة صديقنا «فارس» اكثر واكثر كان هذا الحوار:
* أولاً : قل لنا من أنت؟
- أنا / فارس محمد الخليفي - أدرس في الصف السادس ابتدائي بمدارس المملكة بمنحة من الامير الوليد بن طلال وأعيش وسط أسرتي.
* هل هناك فرق بين مدارس المملكة والمدارس الاخرى؟
- نعم.. الفرق كبير، حيث تم اختياري واختبار القياس والقبول بمدارس المملكة بعد المنحة ثم تم قبولي بعد ان اجتزت الاختبار.
* يسمونك موهوباً.. فهل تختلف عن الاطفال الآخرين؟
- لا.. انا لا اختلف عن الاطفال الآخرين، ولكن يبدو ان الفرق انني استخدم عقلي وتفكيري بصورة افضل من الآخرين، بينما هم لا يستخدمون عقولهم ويفكرون بطريقة جيدة في كثير من أمورهم.
* هل برزت موهبتك منذ الصغر؟
- لا.. فأنا عندما دخلت المدرسة في الصف الاول ابتدائي حدث لي موقف لن انساه أبداً حيث تم عقابي ظلماً من وكيل المدرسة، فكرهت المدرسة وكدت اتركها لولا ان والدتي احتوت هذه المشكلة وعالجتها بحكمة فأكملت دراستي والحمد لله.
* هل أثر ذلك على حياتك وهل لا زلت تكره المدرسة؟
- لم اكره المدرسة بل عدت بقوة ولا زلت احب المدرسة، واما الآثار التي خلفها ذلك الموقف الشيئ فقد زادني اصراراً على الطموح فألفت كتاباً سميته «ماذا تريد يا معلمي» وطبعته.
* هل لديك هوايات تنمي فيها مواهبك؟
- نعم.. فكل انسان بداخله هوايات كثيرة ومواهب عديدة، وإن لم يرعها ويهتم بها وينميها فلن يستفيد منها وانا مثل هؤلاء الناس لديَّ مواهب ولديَّ هوايات كثيرة.
* وما هي هذه الهوايات؟
- أنا أحب الالقاء وهذه الهواية ساعدتني في تقديم برامج الاطفال بالتلفزيون السعودي والاذاعة أيضاً.
* وما هي هذه البرامج؟
- كنت مقدماً في برنامج «حبايبنا» التلفزيوني، وأيضاً قدمت وشاركت في اعداد برنامج «بين الاطفال» التلفزيوني، وأخيرا سأقدم برنامج «دردشة» التلفزيوني وهذا البرنامج على الهواء مباشرة وهو برنامج حواري.. واما البرامج الاذاعية فقد قدمت برنامج ستوديو الاطفال مع مجموعة من زملائي وأيضاً برنامج «ملتقى الاطفال» مع المذيعة المعروفة «وفاء بكر يونس» والزميلة مها العنزي.
* وماذا عن هواياتك الأخرى؟
- احب الصحافة والكتابة فقد ألفت كتابا اسمه «ماذا تريد يا معلمي» وطبعته وأيضاً طبعت مجلة صغيرة في مدارس المملكة سميتها مجلة «فارس» واهديت نسخا منها لعدد من المسؤولين.. كما انني احب القراءة وخاصة القرآن الكريم فأنا احفظ الآن خمسة اجزاء واحب الابتكار فقد ابتكرت في مدارس المملكة جهاز هاتف لذوي الاحتياجات الخاصة.
* سعدنا بحوارك يا فارس، فهل من كلمة أخيرة تود ان تقولها؟
- لديَّ الكثير من الشكر والثناء للكثير من الناس فهل اقدم هذا الشكر؟
* نعم تفضل قدم ما تريد؟
- أود ان أقدم في البداية شكراً خاصاً جداً لمدارس المملكة لوقفتهم معي، ثم انني اشكر وزير التربية والتعليم ومدير التربية والتعليم بمنطقة الرياض أيضاً لوقوفهما معي، كما لا أنسى والدتي ووالدي على تربيتي وتشجيعي، وأيضاً كل الشكر لك يا «استاذ بدر» وللجزيرة على هذا اللقاء الذي اسعدني جدا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved