Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بالونات وألعاب نارية تسطع في سماء الخبر بالونات وألعاب نارية تسطع في سماء الخبر
الأمير محمد بن فهد يشارك أهالي الشرقية الاحتفال بمهرجان «أحلى عيدية»

* الخبر - حسين بالحارث:
شارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية مساء امس «الاربعاء» اهالي المنطقة الشرقية احتفالهم بعيد الفطر المبارك وذلك بمنتزه الامير فيصل بن فهد بالواجهة البحرية بالخبر.
وقد بدأ فور وصول سموه الى مقر الحفل حيث قام باطلاق بالون احتفالي ايذانا ببدء نشاطات مهرجان الشرقية لعيد الفطر لهذا العام والذي يقام تحت عنوان «احلى عيدية».
وفي بداية الحفل القى رئيس الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية عبد الرحمن الراشد كلمة بين فيها ان الغرفة وضعت من ضمن اهدافها الرئيسية تطوير المنطقة الشرقية لتكون نموذجا فريدا للسياحة المحلية مشيرا إلى ان المنطقة الشرقية خطت خطوات متقدمة خلال الاعوام القليلة الماضية لتأكيد مكانتها في خريطة السياحة المحلية والخليجية وقد كانت لتوجيهات سمو امير المنطقة الشرقية ودعمه اكبر الاثر في تحقيق هذه النتائج.
ونوه الراشد بجهود صاحب السمو الامير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله رئيس اللجنة السياحية في الغرفة الذي قام منذ ترؤسه للجنة ببذل جهود كبيرة لتطوير صناعة السياحة في المنطقة وتبني العديد من المشاريع والبرامج التي ساهمت في تعزيز النشاط السياحي في المنطقة.
كما قامت الغرفة ممثلة باللجنة السياحية بمناقشة ووضع خطة استراتيجية نافذة من شأنها تطوير الاداء في هذا الموسم والمواسم القادمة باذن الله.
وكشف رئيس الغرفة التجارية والصناعية بهذه المناسبة عن بدء نشاط صندوق المناسبات الذي احتضنته الغرفة بدعم من سمو امير المنطقة الشرقية وبمساهمة من رجال الاعمال في المنطقة ليكون قناة التواصل والتلاحم بين اهالي المنطقة لدعم المناسبات العامة واتاحة الفرصة لجميع رجال الاعمال للمساهمة في العمل الاجتماعي.
بعد ذلك القى امين مدينة الدمام المهندس ابراهيم سليمان بالغنيم كلمة جاء فيها: لقد عودتم يا صاحب السمو ابناء هذه المنطقة على مشاركتهم احتفالاتهم وافراحهم وابتهاجهم بعيد الفطر السعيد كل عام وهذا يزيد سرورهم وفرحتهم ويعكس مدى التواصل والتلاحم والتراحم بين ابناء هذا الوطن وقيادتهم الحكيمة.
واوضح بالغنيم ان المنطقة الشرقية حظيت باهتمام كبير وتطور شامل من حكومة خادم الحرمين الشريفين عم مناحي الحياة حيث استطاع سمو امير المنطقة الشرقية بفضل الله ثم بجهده السديدة ان تقفز الشرقية قفزات موفقة وناجحة حيث تحققت منجزات شامخة انعكست على رفاهية المواطنين واطمئنانهم.
عقب ذلك القى سمو الامير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية كلمة جاء فيها ان تنظيم مهرجان الشرقية هذا العام هو استمرار للجهود الحثيثة التي تقوم بها اللجنة السياحية اسهاما منها في تحقيق آمال وتطلعات سمو امير المنطقة الشرقية واهالي المنطقة لبناء قاعدة قوية للسياحة في المنطقة الشرقية.
ونوه سموه بالانجازات التي تحققت في مجال السياحة بالمنطقة والتي تعد ثمرة عمل جاد وتعاون صادق ودليل على تكامل عمل الاجهزة المختلفة لدعم السياحة في المنطقة الشرقية.
وبين سموه ان اللجنة السياحية قامت بتشكيل عدد من فرق العمل للتخطيط والاشراف على البرامج والفعاليات السياحية المختلفة خلال الفترة القادمة.
واكد سموه ان تحقيق سياحة مستدامة في المنطقة الشرقية يتطلب تضافرا اكبر للجهود من جميع الجهات وتشجيعا ودعما للاستثمار في صناعة السياحة مما سيعزز موقع المنطقة الشرقية على خارطة السياحة في المملكة.
وشكر سموه في ختام كلمته سمو امير المنطقة الشرقية على الدعم الذي حظيت به اللجنة السياحية بالغرفة مشيدا بالتعاون الذي تقوم به امارة المنطقة الشرقية والغرفة التجارية وامانة مدينة الدمام وهيئة الامر بالمعروف وشرطة المنطقة الشرقية وحرس الحدود وميناء الملك عبد العزيز ومؤسسات القطاع الخاص المختلفة لانجاح اعمال اللجنة خلال الفترة الماضية.
ثم ارتجل سمو امير المنطقة الشرقية كلمة بهذه المناسبة جاء فيها:
يسرني ان ارفع باسمكم جميعا تهانينا لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني بعيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى جميع ابناء هذا الوطن بالصحة والعافية والامن والامان كما ارحب بجميع من حضر من مناطق المملكة العربية السعودية الاخرى لقضاء اجازته في المنطقة الشرقية.
واهلا وسهلا بالجميع متمنين عيدا سعيدا وبرامج حافلة يتمتع بها ابناء المنطقة.
كما اشكر سمو الامير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله رئيس اللجنة السياحية بالغرفة ورئيس الغرفة عبد الرحمن الراشد وجميع من ساهم في اظهار هذا الحفل على المستوى المطلوب وقاموا بالجهود اللازمة للترفيه عن ابناء المنطقة الشرقية بالطريقة السليمة التي يراعى فيها امور ديننا قبل كل شيء ثم عاداتنا وتقاليدنا.. مرحبا بكم مرة اخرى.
ويسعدني في هذا اليوم المبارك من منتزه سمو الامير فيصل بن فهد بن عبد العزيز رحمه الله ان اعلن عن افتتاح هذا المهرجان.. والله الموفق..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وفي ختام الحفل الخطابي قام سمو الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز بتسليم الهدايا التذكارية للجهات الداعمة والمساهمة في نشاطات المهرجان.
ثم اديت العرضة السعودية حيث شارك صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز واصحاب السمو الامراء في اداء العرضة.
عقب ذلك اطلقت في سماء الحفل الالعاب النارية التي شهدتها الجموع الحاضرة ابتهاجا بهذه المناسبة.
وحضر الحفل عدد من اصحاب السمو الملكي الامراء وكبار المسؤولين بالمنطقة الشرقية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved