Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الداخلية: في تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الداخلية:
الكشف عن أسماء الإرهابيين القتلى بالمونسية وتفاصيل العملية الإرهابية

* الرياض - واس:
تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الداخلية:
إلحاقاً لما تم التصريح به يوم الثلاثاء الموافق 1/10/1424هـ عن تمكن رجال الأمن في مدينة الرياض من احباط عملية إرهابية كانت على وشك التنفيذ والاشتباك مع مجموعة من الإرهابيين مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وضبط السيارة التي كانت مجهزة للتفجير.. فقد أوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية ما يلي:
أولاً: أسفرت يقظة رجال الأمن عن الاشتباه بأحد المواقع في حي السلي بمدينة الرياض وأثناء إجراءات التحقق الأولية غادرت مجموعة من الإرهابيين الموقع وهم يطلقون النار وبمطاردتهم دخلوا إلى إحدى الاستراحات الواقعة بحي المونسية شرق مدينة الرياض وعندما طلب منهم الاستسلام بادروا بإطلاق النار بكثافة على رجال الأمن الذين تعاملوا معهم بالمثل مما أسفر عن مقتل أحد الإرهابيين ويدعى عبدالمحسن عبدالعزيز الشبانات الذي كان يطلق النار من الصندوق الخلفي للسيارة (وهو أحد المطلوبين أمنياً).
كما قام إرهابي آخر بتفجير نفسه بواسطة قنبلة يدوية كان يحملها بعد محاصرته من قِبل رجال الأمن ورفضه الاستسلام وتبين لاحقاً أنه يدعى مساعد محمد ضيدان السبيعي (وهو أيضاً أحد المطلوبين أمنياً) ولا يزال البحث مستمراً عن باقي الإرهابيين.
ثانياً: ضبط خلال هذه العملية الآتي:
سيارة ونيت (شفروليت) تم تمويهها بلون سيارات الجيش ووضع في حوضها صهريج حديدي به مواد متفجرة عبارة عن خليط من (نترات الأمونيوم مع مسحوق الألمنيوم مع مادة الفحم) زنتها (1267) كيلوجراماً اضافة إلى (3) رؤوس قذائف آر بي جي و(3) اسطوانات غاز مضغوط (لزيادة القوة التدميرية للشحنة المتفجرة. كما تم توصيلها بفتائل تفجير عبر دوائر كهربائية متصلة ببطارية السيارة وبطارية احتياطية أخرى لضمان إتمام العملية الإرهابية التي كانت جاهزة للتنفيذ.
- ماكينة رش لطلاء السيارات مع مجموعة من علب البوية واكليشيهات تزوير لبعض الجهات الرسمية ومجموعة من الملابس العسكرية.
- مجموعة أكياس وحاويات معدنية وبلاستيكية تحتوي على مادة متفجرة مهيأة على شكل خليط من (نترات الأمنيوم مع مسحوق الألمنيوم) زنتها (1377) كيلوجراماً وكمية من فتائل التفجير.
- مجموعة قذائف آر بي جي مع منصة ودوافع اطلاق.
- (7) أسلحة نارية ما بين رشاشات ومسدسات.
- (1341) طلقة ذخيرة حية لأسلحة نارية مختلفة.
- اضافة إلى مضبوطات متنوعة أخرى.
وقد أحبط هذا العمل الإجرامي قبل تنفيذه بفضل من الله ثم بجهود رجال الأمن الحريصين على أمن هذه البلاد وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وقاصدي البلد الحرام.
واختتم المصدر تصريحه بإن إجراءات التحقيق والمتابعة مستمرة للقبض على كل من له علاقة بهذه الخلية الإرهابية والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved