Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قدَّم 10 ملايين للجامعة الأهلية.. وعايد منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الثالثة: قدَّم 10 ملايين للجامعة الأهلية.. وعايد منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الثالثة:
سمو النائب الثاني زار مشروع الإسكان الخيري في تبوك.. ووضع حجر الأساس لجامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية
الأمير سلطان: التفجيرات عمل إجرامي شنيع.. لا يخدم إلا أعداء الإسلام والدين

* تبوك - عبدالرحمن العطوي - ماجد العنزي:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ان الخطة الخمسية القادمة للدولة ستشمل إنشاء عدد من المعاهد الفنية العسكرية في منطقة تبوك ومناطق المملكة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه في قاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة الشمالية الغربية حيث قال سموه رداً على سؤال حول التوسع في الكليات العسكرية مستقبلا وايجاد كلية عسكرية في المنطقة الشمالية الغربية، لدينا أربع كليات «البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي» ومن الصعب توزيعها في غير أماكنها لكن هذا لا يعني ألا يكون هناك مدارس عسكرية فلدينا أكبر مدرسة للمدرعات في تبوك والخطة الخمسية القادمة ستوجد معاهد فنية عسكرية في تبوك وغيرها، وأضاف سموه: واهتمامنا القادم في الكليات العسكرية الفنية يأتي لأننا نريد ضباطا وجامعيين يدخلون المجالات العسكرية الفنية.
وحول التفاف القبائل في منطقة تبوك وتجديدهم الولاء والطاعة للقيادة الرشيدة قال سموه: اخواني أفراد القبائل حاضرة وبادية سكان المنطقة الشمالية الغربية علاقتنا معهم علاقات قديمة نعيش معهم في بيوتهم وخيامهم ومع غنمهم وإبلهم ونعرفهم معرفة تامة وولاؤهم لم يأت من حوادث ولكن جاء من عقيدة إسلامية ثم عقيدة وطنية لخدمة هذا الكيان لكن ابراز كلامهم أمس هو ردات فعل من الخارج لا يظنون به واحد من المليون في المملكة يؤيد هذه التصرفات الشاذة ولذلك نقدر لهم تقديرا كاملا قديما وحديثا.
وحول الخطط المستقبلية لمؤسسة سلطان الخيرية قال سموه: اليوم ساهمت المؤسسة في كلية أو في جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية والواقع عندها دراسات وإمكانيات لكن ما أود ان اتطاول على أمين عام المؤسسة أو مدير عام المؤسسة لكن إن شاء الله تزورونهم في الرياض وتأخذون احاديث شيقة وايجابية ولو قلت هذا الآن سحبت من سلطاتهم وأتمنى من وزارة الإعلام ان ترسل فريقا صحفيا كاملا من رؤساء تحرير وصحفيين من الخارج حتى يرون بأعينهم وضع المؤسسة الحالي والمستقبلي. كما نقل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر أمس الخميس تهنئة ومعايدة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين لمنسوبي القطاع الشمالي وقاعدة الملك فيصل الجوية بالشمالية الغربية، كما شاركهم سموه أفراحهم بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام، وقد كان في استقبال سمو النائب الثاني لدى وصوله مقر الصالة الثقافية بالقاعدة قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء ركن زبن بن طليحان الحربي وقائد القطاع الشمالي وقائد قاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة الشمالية الغربية اللواء ركن طيار محمد بن عبدالكريم السديس وكبار ضباط القاعدة وبعد ان اخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية في القاعة بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقى قائد القاعدة اللواء ركن طيار محمد السديس كلمة رحب فيها بسمو النائب الثاني وصحبه الكرام مشيداً بالتطور السريع الذي تشهده القوات الجوية وما تجده من اهتمام من حكومتنا الرشيدة لتصبح درعاً حصيناً ومنيعاً للدفاع عن هذا الوطن الغالي مباركاً لسمو النائب الثاني الانجاز العظيم بنقل منظومة سرب الطائرات ف«15» العملاقة الحديثة لينضم إلى الأسراب العاملة في قاعدة الملك فيصل الجوية مؤكداً ان عدد الطائرات المقاتلة يعمل بها ستة أسراب ليتضاعف عدد الطائرات إلى ثلاثة أضعاف.
عقب ذلك ألقى سمو النائب الثاني كلمة توجيهية بهذه المناسبة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
نحمد الله سبحانه وتعالى على ما منّ به علينا من نعمة الإسلام ونصلي ونسلم على أفضل الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام.
أيها الاخوة الكرام منسوبو قاعدة الملك فيصل الجوية الذين تمثلون القطاع الشمالي الغربي بكامله تمثلون بقدرة واحترام وايجابية، انكم القلب النابض للقوات المسلحة القوات الجوية، إذ تحمي سماء الوطن بعد الله سبحانه وتعالى قامت وستقوم بواجبها في كل زمان ومكان وصد أي معتدٍ أيا كان فلذلك الطمأنينة على ما تقومون به من تدريبات خطرة ومثابرة مستديمة وعلوم تقنية تسيرون فيها مع كل التطورات والصناعات الحديثة تعلمون القوات الجوية ليست فقط الطائرة ولكن ما تحويه الطائرة. طبعاً نتفاعل مع العالم وكما تعلمون نجدد ونأخذ من كل جديد ولا نأخذ من المواليد السوابق ولكن نأخذ من الحوامل في بطون امهاتهم وكل ما علمنا بشيء جديد طلبنا ان نأخذ منه، واُعطيناه ليس منة من أحد ولكن كفاءة فيكم وثقة في بلادكم لذلك اود ان اقول إنه بكل أسف لم يُبدأ في اسكان الاخوة القادمين من عدة مناطق في هذه المنطقة الحساسة المتطورة والخطرة وقد اصدرت قراري الآن بإيجاد الاسكان الكامل لكل من قدموا إلى المنطقة حديثا وعلى قائد القوات الجوية ومدير الاشغال العسكرية ان يبدأ فوراً بالتصميم والتنفيذ وارجو من الله سبحانه وتعالى ان يكون في مجيئنا العام القادم ان نزور الاسكان الجديد بالوجوه التي تعجز الكلمات عن ان تتحدث عنها لثقتنا فيها.
تهنئة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لجميع القوات المسلحة وتهنئة سيدي ولي العهد اليد اليمنى والعامل بصمت لخدمة بلاده ودينه وتحية كل أفراد القوات المسلحة، لكم أيها الاخوة والله سبحانه وتعالى يتولاكم ويهدينا إلى كل خير وابعادنا عن كل شيء ولكم التحية والسلام عليكم..
عقب ذلك شرف سمو النائب الثاني حفل الغداء الذي أقامته قاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة الشمالية الغربية تكريماً لسموه بهذه المناسبة وحضر حفل الغداء صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير منطقة تبوك وأصحاب السمو الأمراء وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء ركن زبن الحربي وكبار ضباط أفرع القوات المسلحة ومديرو الإدارات الحكومية.
من جهة أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر أمس الخميس بزيارة لمشروع الاسكان الخيري لبرنامج الأمير فهد بن سلطان في مدينة تبوك وقد كان في استقبال سموه عند وصوله موقع المشروع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز ومعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي ابراهيم النملة ورئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير.
ثم بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم رتله القارئ عبدالرحمن سويلم البلوي. بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالخالق حمزة السحلي رئيس مجلس مركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي كلمة الأهالي قال فيها:
يتجدد اللقاء.. ويتواصل العطاء.. عطاء الخير والبذل والنماء.. وتلبس تبوك أزهى حللها فرحة مزهوة بإطلالة الخير مع ركابكم الكريم.. ومقدمكم الميمون لتشهد بزوغ سنبلة من سنابل الخير في هذا اليوم الأغر.. وبين هذا الجمع المبارك.. يوم.. من أيام التكافل الحقيقي.. الذي تميز به مجتمعنا السعودي العربي المسلم.. وأنتم تباركون بحضوركم الكريم.. احدى المشاريع الخيرية لبرنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي..
هذا البرنامج المتميز.. الذي استطاع بحق.. أن يساهم مساهمة رائدة.. في ايجاد صيغة جديدة وفاعلة.. في العمل الخيري.. والتكافل الاجتماعي.. حيث كان أساسه وشعاره ونتاجه.. القضاء على أسباب الحاجة.. فمنَّ الله تعالى على من أقامه بالتوفيق.. وآتت الشجرة الطيبة أُكلها.. التي نقطف احدى ثمارها اليانعة هذا اليوم.. في واحد من مشاريع الاسكان التي أقامها البرنامج في مدن وقرى المنطقة.
مشيراً الى ان هذه المشاريع التي تأتي لتتكامل مع النشاطات الأخرى التي لم تقتصر على مشاريع تأهيل الشباب وكهربة القرى.. والسقيا التي لم يكتف البرنامج فيها بحفر الآبار.. بل كانت له الريادة في انشاء أول محطة تحلية خيرية على ساحل البحر.. وانشاء الجوامع والمساجد في أنحاء المنطقة.. بجانب المساعدات المتنوعة الأخرى - للمحتاجين في المدن والقرى والهجر.. وإن كان الوقت لا يسمح للاسترسال في حصر ثمار النتائج الملموسة لهذا البرنامج.. إلا أنني أود أن استسمح مؤسسه.. فكرة.. وتنفيذاً.. ودعماً.. صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز.. العذر بأن أتطرق الى مالا يحبذ سموه التطرق اليه.. مستذكراً قوله تعالى: {إن تٍبًدٍوا پصَّدّقّاتٌ فّنٌعٌمَّا هٌيّ} فأقول: إن هذا البرنامج.. بكل نتاجه وعطائه الكبير.. ما هو إلا جزء يسير.. مما يبذله سموه الكريم في مجال الخير.. ولا غرابة ممن كان سلطان الخير قدوته.
ثم القى معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية د. علي النملة كلمة بهذه المناسبة قال فيها: صاحب السمو الملكي الأمير سلطان.. إنه لشرف عظيم لي أن شرفني صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ان أقف بين يديكم في هذا المشروع الخير الذي يقوم به ويسهر عليه.. في العام الماضي سلمتم يا صاحب السمو وثائق للاسكان الخيري لسموكم بمنطقة تبوك، واليوم هذا الشبل من ذاك الأسد تسلمون وثائق برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي فجزاه الله عن الجميع خير الجزاء وجزاكم الله أنتم يا صاحب السمو عنه وعن الجميع خير الجزاء.
لا أريد ان أتحدث طويلا فإن ما ترونه يتحدث عن نفسه لكنني أعلم أنه نموذج ليصل الى ألف وحدة سكنية على مستوى المنطقة كما ذكر سموه - حفظه الله - وبأسلوب مبسط يراعى فيه ذوو الاحتياجات الملحة بحيث أيضا لا يرهقهم الصيانة والنظافة، وهذا جزء من توجه عام طالما تحدث عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في المناسبات الخاصة والعامة لرعاية أمور المواطنين وتفقد أحوالهم والسهر على راحتهم فهيأ الله سبحانه وتعالى لهذه المنطقة ومناطق المملكة فيما يحقق من رغبة الوالد حفظه الله ورعاه ورغبة سمو ولي عهده الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ورغبة سموكم رعاكم الله.
بعد ذلك استمع سمو النائب الثاني الى شرح مفصل عن المشروع من قبل الدكتور علي بن سالم العصيفر وذلك من خلال المخططات ومجسم المشروع، ثم اطلع سموه على نموذج الوحدات السكنية وتبادل الحديث مع مرافقيه في مجلس الوحدة، ثم غادر سموه الموقع متوجها الى مقر مشروع جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية. حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله موقع المشروع أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وأمناء جامعة الأمير فهد بن سلطان، بعدها قام سموه بالاطلاع على مخططات المشروع ثم تفضل سموه بوضع حجر الأساس لمشروع الجامعة ثم أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية.
بعدها بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم. ثم القى الدكتور بشير الغريض عضو مجلس الشورى كلمة أمناء الجامعة رحب فيها بسمو الأمير سلطان على تفضل سموه بوضع حجر الأساس لمشروع الجامعة التي هي منبر تزود أبناء المنطقة بسلاح العلم والمعرفة.
وأشار الى ان تكلفة انشاء الجامعة 100 مليون ريال وستبدأ الدراسة فيها عام 1425هـ في تخصصات تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب واللغة الانجليزية وستمكن هذه الجامعة من مواصلة الطالب لدراسته في التخصص الذي يريده بين أسرته.
ورفع الدكتور الغريض بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر بهذه المناسبة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على دعمهما لقطاع التعليم. ثم ألقيت قصيدة شعرية للشاعر نايف الجهني.
بعد ذلك القى وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان كلمة نيابة عن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري قال فيها: صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.. نلتقي اليوم في حفل وضع حجر الأساس لمشروع جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية بتبوك وما رعاية سموكم الكريم إلا تجسيد لحرص قادة هذا البلد المعطاء على الأخذ بأساليب الرقي والتقدم ونشر العلم بين أبنائهم، وهذا النهج الذي سارت عليه المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله تعالى جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
وقال العثمان: ان موافقة مجلس الوزراء الموقر على تقديم قروض ميسرة تصل الى 50 مليون ريال للانشاء و15 مليون ريال للتجهيز والتأثيث لكل كلية أهلية بالاضافة الى تأجير الأراضي الحكومية بأسعار رمزية تدل على عناية حكومتنا الرشيدة المتميزة بالقطاع الخاص واعطائه الأولوية بالمشاركة في المشاريع ذات العائد الاستثماري والخدمة الوطنية ومنها قطاع التعليم العالي الأهلي، كما ان الوزارة بناء على توجيه المقام السامي الكريم تدرس حالياً برنامج مساهمة الدولة في تحمل جزء من رسوم الطلاب الدارسين في الكليات والجامعات الأهلية وخاصة التخصصات الصحية والعلوم التطبيقية.وبين ان الدراسة ستبدأ قريباً في ثلاث جامعات وسبعة عشرة كلية أهلية أخرى خلال العامين المقبلين في أنحاء المملكة إن شاء الله.
الأمير سلطان يقدم تبرعاً للجامعة 10 ملايين ريال
إثر ذلك قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني تبرعا للجامعة من جمعية سلطان الخيرية بمبلغ عشرة ملايين ريال وذلك بعد رعاية سموه الكريم لحفل وضع حجر الاساس للجامعة الاهلية بمدينة تبوك.
ثم غادر سموه موقع الجامعة مواصلا برنامج معايدته لافرع القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية.
من جهة ثانية قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمعايدة منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الثالثة حيث نقل لهم تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبد الله بن عبد العزيز لمنسوبي المجمعة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وكان في استقبال سموه الكريم لدى وصوله مقر المجموعة قائد مجموعة الدفاع الجوي الثالثة اللواء الركن رضيان بن عنان الرويلي وكبار ضباط مجموعة الدفاع الجوي الثالثة وفور وصول سموه المجموعة توجه الى الصالة الثقافية بمجموعة الدفاع الجوي الثالثة حيث اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم، ثم القى قائد المجموعة اللواء الركن رضيان بن عنان الرويلي كلمة قال فيها:بأصدق كلمات الحب والوفاء والاخلاص باسمي وباسم ابنائكم منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الثالثة بالشمالية الغربية من ضباط وافراد وموظفين، ارحب بسموكم الكريم ومرافقيكم اجمل ترحيب.وان هذا اليوم يوم مبارك حيث اكتملت فرحتنا بعيد الفطر المبارك برؤية سموكم بيننا، وهذا ما عودنا عليه سموكم الكريم سنويا لتضربوا لنا اروع الامثلة في المشاركة والجد والعمل والحكمة، وهذه السنة الحميدة دأبت عليها قيادتنا الرشيدة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه وجعل جنة الفردوس مأواه وسار على نهجه الحكيم ابناؤه البررة فنحمد الله سبحانه ان هيأ لنا قيادة رشيدة واعية اقامت الدولة على اسس من ديننا الحنيف وشريعته السمحة، رفعت راية التوحيد من دون غلو او انحراف عن جادة الصواب، جنبت البلاد ويلات حروب مدمرة، وتفرغت للبناء والتشييد فعم الرخاء وتحقق الامن والامان، قيادة نذرت نفسها لخدمة الاسلام وتطبيق احكام الشرع وتعزيز التضامن الاسلامي والتصدي للتيارات والافكار الهدامة.
وان ابناءكم وهم يشاهدون ويسمعون ما تبثه وسائل الاعلام المختلفة وما يمر به العالم من احداث وما تتعرض له المملكة من هجوم اعلامي شرس يستهدف وحدتنا الوطنية، ليؤكدون لسموكم الكريم بأن ذلك لم يزدهم الا تماسكا وتلاحما وولاء لقيادتهم الرشيدة، وكلهم عيون ساهرة تحرس في سبيل الله وتحافظ على امننا الوطني، كما انهم يستنكرون ما وقع من تفجيرات في شهر رمضان المبارك في مدينة الرياض وما حصل قبلها ويعتبرونه عملاً اجرامياً شنيعاً بكل المقاييس الدينية والاجتماعية حيث استهدفت ارواحا بريئة من مسلمين ومعاهدين معصومي الدم والمال، وان هذا العمل لن يخدم الا أعداء الاسلام واعداء هذه البلاد التي طالما حسدوها على ما تنعم به من تحكيم لشرع الله الذي هو اساس الامن والامان وعلى ما حباها الله من الخيرات الوفيرة وما تقوم به من رعاية وقيام على خدمة الحرمين الشريفين.
واننا بهذه المناسبة السعيدة نرفع لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين القائد الاعلى لكافة القطاعات العسكرية وولي عهده الأمين ولسموكم الكريم اسمى آيات التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك.
بعد ذلك القى الرقيب عزوز الرشيدي من منسوبي الدفاع الجوي قصيدة ترحيبية بمناسبة زيارة سمو النائب الثاني للمجموعة.
كلمة الأمير سلطان
وفي نهاية الحفل ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام كلمة في ابنائه واخوانه منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الثالثة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على افضل الانبياء والمرسلين ايها الاخوة الكرام منظومة الدفاع الجوي الثالثة بودي ان اتحدث معكم حديث الاخ مع اخوانه حديث الخادم مع من يخدمون الدين ثم المليك والوطن، ايها الإخوة اهنئكم بعيد الفطر السعيد واعتز بكم على أعمالكم المجيدة، وأؤكد لكم ان ما لدي من تقارير عن هذه المنظومة ضباطا وافراداً ومدنيين لهم القيادة الاولى في حسن تدريب وحسن الصيانة لاسلحتكم التي لديكم وهذه نقطة مهمة جدا ومسؤولية كبرى لان الخطر واستعمالها ساعة في السنة او ساعة في الدهر لكن وجودها ثابتة وعاملة يجب ان يكون كل ساعة ودقيقة موجودة وحافظة لأي موجه للدولة، وبهذه المناسبة أود ان اقول لكم: اني اخبرت اللواء سعد الرميح مدير الاشغال العسكرية ان يبدأ بعد شهر في بناء مكان يليق بكم، وهذه الآن التقديرات التي قدمها ب«15» مليون وتمت الموافقة عليها، وآمل ان تتعاون امارة المنطقة مع الاشغال العسكرية بأن يوجد عدد من الشركات المحلية اولا نفيد شركاتنا المحلية في تبوك خير وانجز من الشركات الكبرى التي تأتي من خارج منطقة تبوك الى هنا، وآمل ان شاء الله من العام القادم في نفس اليوم ان افتتحها معكم جميعا، الشيء الثاني احب ان اؤكد ان اسلحتنا التي في يدينا الآن من صواريخ فرنسية او امريكية او غيرها كل ما يعتليها من صيانة ومن موافقة صدرت بموافقة سامية على جميع ما يجب عمله في هذه الاسلحة ان ينفذ حالا، وحبيت ان أطمئنكم ان كل شيء يسير بما يجب ان يكون وانتم اهل لذلك، والله سبحانه وتعالى يوفقنا لخدمة الدين ثم المليك والوطن ولكم مني التحية.
عقب ذلك غادر سمو النائب الثاني مقر المجموعة مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved