Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في ختام مهرجان القرية الشعبية في ختام مهرجان القرية الشعبية
«حاشي» و«خرفان» تتسبب في تجمهر الآلاف أمس

* الرياض - عبدالكريم الدريبي:
اختتمت مساء أمس فعاليات احتفالات القرية الشعبية بعيد الفطر المبارك بحي العريجاء بأجواء ممتعة لكل الحضور.
وشهد برنامج الأمس إقامة ألعاب خارقة بقيادة الكابتن محمد العصيمي وإقامة العرضة السعودية لليوم الثالث على التوالي ولون السامري إلى جانب فرقة الكابتن هاني وأجيال المستقبل للأطفال كذلك ألقى الشيخ عبدالله الفالح بعد العشاء محاضرة دينية اشتملت على التذكير والنصح، وبعد ختام المهرجان تم السحب للجمهور على الجوائز تكونت من «3» خرفان وحاشي إضافة إلى أجهزة جوالات وكهربائية.
من جهته تحدث ل«الجزيرة» الأستاذ عبدالإله بن أحمد المرشد رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان فقال: «في البداية أود تقديم الشكر الجزيل إلى سمو سيدي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصحبه الكرام وتشريفهم احتفالات القرية الشعبية التي تقام في عامها الخامس».
وأضاف: حقيقة وجدنا الارتياح الكبير والسعادة من قبل الحضور للاحتفالات على مدى «3» أيام وبهذه المناسبة أتقدم بتهنئة الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز المرشد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للأسواق المركزية مالكة القرية على نجاح فعاليات المهرجان والشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح الفعاليات.
وشدد المرشد في حديثه على ضرورة إيضاح أن القرية الشعبية كانت هي الوحيدة التي يستمتع بها الحاضر دون أخذ رسوم بل على العكس من ذلك فهناك تقديم جوائز وعشاء مجاناً لافتاً إلى أن عدد الحضور اليومي للقرية بلغ حوالي 6 إلى 8 الاف زائر يومياً استمتعوا بأجواء من المرح والسعادة وكان لها الأثر الأكبر في إدخال البهجة في نفوس الأطفال.
وامتدح رئيس اللجنة الإعلامية مشاركة مركز الحي بثانوية الشوكاني بحي العريجاء على قيامهم «تطوعاً» بتقديم وإعداد فقرات البرامج الثقافية والدينية تحت إشراف الشيخ عبدالله بن أحمد السويلم.
وحول التطور الذي ستشهده فعاليات عيد الفطر لعام 1425هـ قال: إذا الله أعطانا العمر سيشهد الحضور تطوراً في العام المقبل حيث سيكون هناك أكثر من فرقة كذلك الاستعانة بالدراجات النارية إلى جانب تأكيد المسؤولين بالقرية على زيادة مساحة ساحة العرض وإنشاء صالة دائمة مغلقة للاحتفالات وتكفلت بها أمانة مدينة الرياض.
مشاهدات ختامية
- حظيت الفعاليات بإشراف مباشر من سعادة الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز المرشد عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية للأسواق المركزية.
- شهدت القرية الشعبية هذا العام توظيف طاقم سعودي 100% بلغ عددهم حوالي «150» رجل ما عدا عمال النظافة فهم أجانب.
- قام عدد من وسائل الإعلام بتغطية فعاليات المهرجان على مدى «3» أيام وكانت «الجزيرة» كعادتها متميزة في تغطيتها بحسب مسؤولي القرية..
- ستقوم قناة أوربت عبر برنامج «من الرياض» بتخصيص الحلقة التي ستعرض يوم الأحد المقبل عن مهرجان القرية.
- الأستاذ منصور المرشد مدير الأسواق كانت له جهود جبارة ساهمت في نجاح المهرجان.
- قدمت إدارة القرية شكرها الجزيل لكل من ساهم في المهرجان وتحديداً أمانة مدينة الرياض، الدفاع المدني، الهلال الأحمر وشرطة منطقة الرياض.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved