Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

حشود كبيرة تشهد اختتام الاحتفال الرسمي بالعيد بمنطقة قصر الحكم حشود كبيرة تشهد اختتام الاحتفال الرسمي بالعيد بمنطقة قصر الحكم

* كتب - محمد العيدروس:
اختتمت مساء أمس فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك الذي نظمته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في ساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد، وذلك وسط حضور كثيف من سكان المدينة.
وبدأ برنامج الاحتفال الرسمي لليوم الثالث الذي أقيم بساحة العدل بعد صلاة العشاء مباشرة على ثلاث فترات قدم خلالها (18) عرضاً فلكلورياً للفرق الشعبية المحلية الست المشاركة في هذا الاحتفال، وتشمل فرقة الدرعية، فرقة مكة، فرقة وادي الدواسر، فرقة القريات، فرقة الدمام، وفرقة عسير. واستمرت هذه العروض حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.
كما واصلت المؤسسات الخدمية الخاصة بالمأكولات والمشروبات والحلويات والقهوة تقديم خدماتها لزائري المنطقة بساحة الإمام من خلال تخصيص (45) موقعاً لأشهر المطاعم مع توفير (3000) كرسي مع طاولات في موقعين أحدهما للرجال وآخر للنساء، وذلك في الفترة من بعد صلاة العصر وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.
كما واصلت فرقة صالح العريض تقديم عروضها الترفيهية للأطفال في ساحة الإمام بالإضافة إلى إجراء مسابقات بموقع الرجال.
وتضاف احتفالات العيد لهذا العام إلى الرصيد المميز من الاحتفالات التي نظمتها الهيئة منذ عام 1413هـ حيث تميزت بإقامة أكبر مسرح بالهواء الطلق في ساحة العدل تبلغ مساحته (900) متر مربع تحيط به أربعة آلاف كرسي، وتركيب (50) لوحة زينة وعدد من اللوحات الترحيبية لفعاليات الاحتفال، كما قام التلفزيون السعودي بقناتيه الأولى والثانية بنقل فعاليات هذا الاحتفال على الهواء مباشرة على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.
يذكر انه وقف خلف هذا الانجاز الكبير فريق عمل كبير يمثل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المنظم والمشرف على هذه الاحتفالات وما يتبعه من فريق المساندة والصيانة بالإضافة إلى الفرق الشعبية المحلية الست التي شاركت في فعاليات الاحتفال وقوامها (900) فرد، إضافة إلى مشاركة (100) فرد من شركات الأمن والحراسات، إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى وهي: شرطة منطقة الرياض، إدارة الدفاع المدني، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الهلال الأحمر السعودي، التلفزيون السعودي، والإذاعة السعودية.
وقد أبدى الكثيرون من المواطنين والمقيمين الذين حضروا هذه الاحتفالات سعادتهم وسرورهم للمظهر الجديد والتنظيم الجيد الذي تميزت به احتفالات العيد لهذا العام، وذلك لما تم توفيره وتجهيزه من أماكن لجلوس الجمهور مع توفير (3000) كرسي مع طاولات في موقعين أحدهما للرجال وآخر للنساء، وكذلك لما تم تقديمه من أنشطة ترفيهية للأطفال وخدمات المأكولات مما أشاع جوا من المرح والفرح في نفوسهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved