Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بوش يتوقف في العراق فجأة ويتناول العشاء مع القوات الأمريكية بوش يتوقف في العراق فجأة ويتناول العشاء مع القوات الأمريكية
اعتقال الحارس الشخصي السابق لصدام ووفاة ضابط عراقي في قبضة الأمريكيين

* بغداد - ا.ف.ب:
قام الرئيس الأمريكي جورج بوش أمس الخميس بزيارة سرية ومفاجئة الى العراق لتفقد القوات الأمريكية هناك بمناسبة عيد الشكر.. وقد أمضى الرئيس الأمريكي ساعتين ونصف الساعة في مطار بغداد تناول خلالها عشاء عيد الشكر مع القوات الأمريكية قبل أن يغادرعلى متن طائرة الرئاسية. وقد أحيطت هذه الزيارة بكتمان شديد. وكان البيت الأبيض أعلن ان الرئيس الأمريكي سيمضي عطلة عيد الشكر مع عائلته في مزرعته في ولاية تكساس.
ومن جهة أخرى اعتقل الجيش الأمريكي الأربعاء الماضي أحد الحراس الشخصيين السابقين للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين خلال عملية مداهمة في شمال مدينة الرمادي غرب بغداد.
وأوضح بيان للجيش أن الجنود قاموا بعملية مداهمة الأربعاء في منزل يقع شمال الرمادي يشتبه في أنه مركز للمتمردين.
وأضاف البيان أن الوحدة ضربت طوقاً أمنياً ودخلت المنزل وألقت القبض على أربعة عراقيين بينهم الضابط خالد حاتمي الحارس الشخصي السابق لصدام حسين. وقد ذكر نفس البيان أن الضابط في الجيش العراقي السابق عبد حامد موحوش توفي بينما كانت القوات الأمريكية تستجوبه يوم الأربعاء.
وأوضح البيان أن موحوش قال إنه يشعر بوعكة وفقد وعيه، وتبين للجندي الذي كان يستجوبه أن ضربات قلبه توقفت، فحاول معالجته بتدليك منطقة القلب، ثم دعا السلطات الطبية، وأضاف أن جراحاً وصل بعد خمس دقائق وحاول عبثاً أن يعيده إلى وعيه، وزعم البيان أن التقرير الطبي للوفاة أكد أن الوفاة طبيعية. وكان عبد حامد موحوش قائد الدفاع الجوي في الحرس الجمهوري السابق، موضحاً أنه يشتبه بأن موحوش على علاقة بصدام حسين وأشخاص يمولون نشاطات ضد قوات التحالف.
ومن جهة أخرى قررت الولايات المتحدة ارسال المزيد من قواتها إلى العراق وسط أنباء عن خسائر عسكرية متنامية حيث لقي جندي أمريكي ينتمي إلى الفرقة 101 المجوقلة أمس مصرعه في حادث إطلاق نار قيل إنه عرضي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved