Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد أن شرَّف نائب أمير منطقة الرياض الافتتاح بعد أن شرَّف نائب أمير منطقة الرياض الافتتاح
الثنيان يؤكد نجاح فعاليات الخيمة الشعبية

أكد الاستاذ سعد الثنيان المشرف العام على موقع الخيمة الشعبية في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بحي المربع نجاح فعاليات الخيمة الشعبية، وذلك في ثاني ايام عيد الفطر المبارك.
واوضح الثنيان على اشتمال فعاليات الخيمة الشعبية على عدد من الفقرات التي تحكي قصة التراث الشعبي وتصور احتفالات العيد في الزمن الماضي للمملكة العربية السعودية موضحا ان عدداً من الرقصات الشعبية تم عرضها على الجمهور الكريم من خلال المسرح المكشوف المقام على المرتفعات الصخرية شمال ساحة مركز الملك عبد العزيز التاريخي بحي المربع.
وابان الثنيان بقوله تم عرض السامري والمنكوس والهجيني وعرضة الدواسر وهي فنون فلكلورية تمثل امتدادا للتنوع الثقافي والشعبي للمملكة.
واشار الثنيان على اشتمال فقرات الخيمة الشعبية على عدد من الفقرات المسلية مثل تقاليد الاصوات التي قدمها الفنان بندر الهلالي، كذلك الاناشيد والمشاهد المسرحية التي قدمها عدد من طلاب المدارس.
ومشيرا الى الرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبد العزيز آل سعود نائب امير منطقة الرياض حيث شرف سموه الكريم حفل افتتاح فعاليات الخيمة الشعبية في اول ايام عيد الفطر المبارك.
وأوضح الثنيان ان الفعاليات مستمرة في الخيمة الشعبية التي تأتي في اطار احتفالات امانة مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك.
وفي ختام حديثه عبر الاستاذ سعد الثنيان عن سعادته وشكره لامانة مدينة الرياض لمساهمتهم الفاعلة في انجاح فعاليات الخيمة الشعبية كما شكر اللجان العاملة في الخيمة الشعبية لما بذلوه من جهد مشكور في اظهار تلك الفعاليات بالمظهر الجميل واللائق.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved