Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في كلمته بمناسبة عيد الفطر المبارك في كلمته بمناسبة عيد الفطر المبارك
الرئيس الجيبوتي يدين الاعتداءات الإرهابية بالمملكة
حكومة خادم الحرمين قادرة على مواجهة الإرهاب والتصدي للأعمال الإجرامية

* الرياض - الجزيرة - خاص:
أدان رئيس جمهورية جيبوتي السيد اسماعيل جيله بشدة الاعتداءات الإرهابية الدامية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية في شهر رمضان المبارك..مؤكداً وقوف جيبوتي حكومية وشعباً إلى جانب المملكة في مواجهة الحالات العصيبة.
وقال فخامة الرئيس جيلة في كلمته للشعب الجيبوتي صبيحة يوم عيد الفطر المبارك.. والتي خص بها الأحداث الأخيرة بالمملكة.. من على هذا المنبر ندين ونشجب بشدة الاعتداءات الدامية والتفجيرات الاجرامية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة في شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى النيل من الأمن والاستقرار الذي تتمتع به المملكة وترويع الآمنين من زوار بيت الله الحرام وإزهاق أرواح العديد من الأبرياء ومن بينهم نساء وأطفال..
مؤكداً بأن جيبوتي سبق وأن اعلنت مراراً رفضها للإرهاب وإدانتها للعمليات الإرهابية بكل أشكالها وصورها وأي كان مصدرها.
وأكد فخامة الرئيس الجيبوتي في كلمته وقوف حكومة جيبوتي وشعبها إلى جانب الشعب السعودي وحكومته الرشيدة في جميع الحالات والفترات العصيبة.. مؤكداً في نفس الوقت بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين قادرة على مواجهة الإرهاب.. والتصدي لهذه الأعمال الإجرامية والمحافظة على الأمن والاستقرار في ربوع المملكة وعلى صعيد التطورات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها القضيتان الفلسطينية والعراقية عبر فخامة الرئيس الجيبوتي عن قلق الجمهورية الجيبوتية وحزنها العميق لما يحدث في العراق مؤكداً بأنه ليس من حل للخروج من هذه الأزمة العراقية إلا بتسليم زمام الأمور للعراقيين أنفسهم واستعادة العراق لسيادته وسحب قوات الاحتلال الانجلوأمريكية من أراضيه.
وأدان الرئيس الجيبوتي من جهة أخرى ما تقوم به حكومة اسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني من تصعيد وقتل وتدمير.. منتقداً في الوقت نفسه بناء الحائط الذي يقسم الضفة الغربية إلى قسمين..
ودعا فخامة الرئيس جيلة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على حكومة شارون المتعنتة للانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة والامتناع عن سياسة الأرض المحروقة التي تنتهجها في فلسطين.
وفيما يخص الأوضاع في منطقة القرن الافريقي رحب الرئيس الجيبوتي بالخطوات الجبارة التي انجزتها مفاوضات السلام السودانية بين الحكومة والمعارضة المسلحة في الجنوب بنيروبي وذلك بعد ان توصل الطرفان إلى شبه اجماع في معظم الملفات الخلافية معرباً عن أمله في أن يتمكن الطرفان من التوقيع على الاتفاقية النهائية للسلام في السودان.
وأكد الرئيس الجيبوتي بان تحقيق السلام في السودان سيسهم بشكل فعال ومؤشر في نزع فتيل النزاعات القائمة بين الشعوب أو بين دول المنطقة ودعا الرئيس الجيبوتي الفعاليات الصومالية وممثلي المجتمع المدني إلى اغتنام فرصة استئناف جهود المصالحة الصومالية في نيروبي من خلال المؤتمر الذي سيعقد في القريب العاجل بنيروبي لايجاد حل جذري يعيد إلى الساحة الصومالية الأمن والاستقرار اللذين افتقدتهما.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved