Friday 28th november,2003 11383العدد الجمعة 4 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل تقدم احتجاجاً رسمياً على القرار الذي قدمته روسيا إلى مجلس الأمن إسرائيل تقدم احتجاجاً رسمياً على القرار الذي قدمته روسيا إلى مجلس الأمن

* فلسطين المحتلة ناءل نخلة :
استدعى مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية «يوآب بيران» السفير الروسي لدى إسرائيل «غينادي طراسوف»، وابلغه بناء على أوامر وزير الخارجية الإسرائيلي «سيلفان شالوم» احتجاج إسرائيل الرسمي على القرار الذي قدمته روسيا إلى مجلس الأمن لتسريع تطبيق خارطة الطريق، والذي تبناه مجلس الأمن في جلسته المنعقدة الخميس الموافق 20 /11 / 2003.
وقال مصدر دبلوماسي إسرائيلي: إن مدير عام وزارة الخارجية ابلغ السفير الروسي رفض إسرائيل تدخل أطراف أخرى لتطبيق خارطة الطريق، معتبراً أن «كثرة الطباخين ستخرب الطبخة» حسب تعبيره.
وكرر بيران زعم إسرائيل بأنها ملتزمة ب «خارطة الطريق» وبالرؤية التي حددها الرئيس الأمريكي.
كما زعم أن إسرائيل مستعدة لتنفيذ التزاماتها في خارطة الطريق، مشترطا قيام الفلسطينيين بتطبيق التزاماتهم المتعلقة بالقضاء على «العنف» و«الارهاب».
كما أكد إصرار إسرائيل على التفاوض المباشر مع الفلسطينيين ورفضها تدخل الأمم المتحدة أو أي طرف آخر، باستثناء الولايات المتحدة في هذه المسألة..!!
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد كررت رفضها السماح لأي جهة دولية، باستثناء الولايات المتحدة، بالحكم على مدى التزام الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بتنفيذ خارطة الطريق.وأعلنت أن خطة السلام الوحيدة التي توافق عليها إسرائيل وتعلن استعدادها لتنفيذها هي خارطة الطريق المشروطة بالملاحظات الـ14 التي أرفقتها الحكومة الإسرائيلية بقرار المصادقة على الخارطة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved