Tuesday 25th november,200311380العددالثلاثاء 1 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يعرض على المرتفعات الصخرية بساحة المربع يعرض على المرتفعات الصخرية بساحة المربع
«أوبريت» احتفالي في عيد الرياض لأول مرة

* الجزيرة - خاص:
تقدم أمانة مدينة الرياض ولأول مرة أوبريتاً احتفالياً قصيراً بثيمات فلوكلورية يحوي الهجيني والحداء والسامري والليوة والمنكوس، وذلك في أول أيام عيد الفطر المبارك على المرتفعات الصخرية الكائنة في شمال ساحة المربع بجوار مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بعد صلاة المغرب مباشرة.
الأوبريت الذي يعرض في الهواء الطلق، يأتي ضمن فعاليات احتفالات الامانة بعيد الفطر المبارك.
وأوضح رجاء العتيبي مخرج العرض ان هذا العرض الذي يعتمد على تقنيات محترفة في الاضاءة التي عادة ما تستخدم في الاعمال الأوبرالية يؤذن ببداية فعاليات الخيمة الشعبية التي تستمر 3 أيام تبدأ من بعد صلاة المغرب مباشرة حتى الساعة العاشرة مساء وأوضح العتيبي أنه نقل الثيمات الفلكلورية من واقعها المعتاد الى واقع فني مليء بالاثارة تحقق مبدأ الفرجة التي يعتمد عليها المسرح.
ولفت العتيبي إلى ان عرض الافتتاح الذي أعد كلماته الاستاذ سعد الثنيان يتضمن مجاميع طلابية وعروضاً شعبية يتوافق معها مؤثرات موسيقية درامية موحية وإضاءة أوبريتية معبرة مبينا أهمية مثل هذه التقنيات في رسم لوحات فنية مثيرة.
العتيبي أشاد بتعاون أمين مدينة الرياض سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن على تشجيعه للقدرات السعودية المبدعة وتسهيله كافة الصعاب التي تعترض برامج الاحتفالات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved