Tuesday 25th november,200311380العددالثلاثاء 1 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظمه هيئة تطوير الرياض على مدى ثلاثة أيام تنظمه هيئة تطوير الرياض على مدى ثلاثة أيام
ميدان العدل يحتضن فعاليات الاحتفال الرسمي بالعيد

* كتب - مندوب الجزيرة:
بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز ومتابعة عضو الهيئة ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، تنظم الهيئة في اليوم الأول للعيد الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بهذه المناسبة بساحات منطقة قصر الحكم والذي سيستمر حتى اليوم الثالث من العيد.
وستنطلق فعاليات الاحتفال الرسمي في هذا اليوم بميدان العدل بعد صلاة العشاء مباشرة بتقديم فرقة الدرعية للعرضة السعودية بالاضافة الى عروض فلكلورية قصيرة للفرق الشعبية المحلية وهي: فرقة مكة، فرقة وادي الدواسر، فرقة عسير، فرقة الدمام، وفرقة القريات، وذلك لفترة ثلاثين دقيقة، ويعقب ذلك تقديم عرض فلكلوري للفرق الشعبية الستة بمعدل عرضين لكل فرقة بالاضافة الى عرض واحد خاص بالاطفال تقدمه مجموعة صالح العريض يشمل على ألعاب بمشاركة الاباء والأبناء وعرض سرك خفيف، وتختتم هذه العروض عن الساعة الحادية عشرة ليلا.
وسيقوم حوالي (45) مطعما من أبرز المطاعم في المدينة بتقديم خدماتها للجمهور المشارك في هذه الاحتفالات وذلك بعد صلاة العصر مباشرة بساحة الإمام محمد بن سعود، وقد تم تجهيز طاولات وكراسي لعدد ألف شخص للرجال وألفين للنساء، وتستمر هذه المطاعم في خدمة زائري المنطقة حتى اختتام فعاليات الاحتفال في الساعة الحادية عشرة ليلا.
وقد تم تخصيص موقع للاستعلامات في ساحة الصفاة مع اذاعة داخلية للتنبيه للصلاة والمفقودين من الاطفال والارشادات، كما سيتم فيه توزيع عدد من المطبوعات الخاصة بهيئة تطوير الرياض ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي وبرنامج الاحتفال للأيام الثلاثة الأولى من العيد.
ويشارك في هذه الاحتفالات عدد من الجهات الحكومية ممثلة في شرطة منطقة الرياض، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدفاع المدني، الهلال الأحمر السعودي، الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، التلفزيون السعودي، والاذاعة السعودية.
يشار الى ان هذه الاحتفالات التي درجت الهيئة على اقامتها سنويا في منطقة قصر الحكم تأتي لتأكيد دور هذه المنطقة التقليدي والتعريف بالمعالم الوطنية التي تضمها المنطقة مثل قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبدالله ومتحف المصمك، بالاضافة الى تنشيط الحركة التجارية فيها وتهيئة فرصة ترويحية مناسبة لسكان مدينة الرياض من المواطنين والمقيمين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved