Tuesday 25th november,200311380العددالثلاثاء 1 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طيران الإمارات تتوقع نمو أرباحها بنسبة 50 بالمئة في النصف الثاني للعام الحالي طيران الإمارات تتوقع نمو أرباحها بنسبة 50 بالمئة في النصف الثاني للعام الحالي

* هونج كونج رويترز:
توقعت شركة طيران الامارات امس الاثنين نمو ايراداتها بنسبة تزيد عن 50 بالمئة في النصف الثاني من السنة المالية الحالية بسبب اقبال السائحين على التسوق في دبي واضافة مسارات رحلات طويلة.وتعد شركة الطيران الحكومية سريعة النمو نموذجا استثنائيا في الصناعة التي عانت من هبوط حاد في الارباح اثر هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة في عام 2001 وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتفشي فيروس سارز المهلك.
وقال موريس فلاناجان نائب رئيس طيران الامارات ان صافي ارباح الشركة غير المسجلة في البورصة نما بنسبة 51 بالمئة الى7 ،166 مليون دولارامريكي في ستة اشهر حتى نهاية سبتمبر ايلول وتوقع ان يتجاوز هذا الرقم في النصف الثاني من السنة المالية التي تنتهي في مارس اذار.
وقال فلاناجان «نحن ننمو بسرعة .. على قدم المساواة مع دبي. هناك تطور هائل في القطاع الترفيهي كما ان مزيدا من الشركات تفتح مقار اقليمية في دبي.وتابع «الولايات المتحدة تشوه صورة صناعة (الطيران) العالمية لانهم يخسرون مبالغ طائلة».
وقال فلاناجان ان التوقعات تشير لنمو حركة الركاب في مطار دبي بنسبة 14 في المئة سنويا الى 70 مليون راكب في عام 2015 من نحو 20 مليونا في 2003 وان شركة طيران الامارات سيكون لها نصيب الاسد من الزيادة. وتنفق الشركة بسخاء على الاعلان ورعاية مناسبات واحداث وتقول انها لا تحصل على اي دعم.
والمنافس والاسيويون لطيران الخليج هم آسيا كاثاي باسيفيك ايروايز في هونج كونج وشركة طيران سنغافورة وكانتاس ايروايز الاسترالية.
ورغم ان غياب الشركة في امريكا الشمالية ساعدها على مواجهة الاضطراب الذي شهدته الصناعة في الآونة الاخيرة فان فلاناجان يتوقع ان تصبح الولايات المتحدة سوقا رئيسية، وتدشن الشركة اولى رحلاتها لامريكا الشمالية في العام المقبل بالطيران الى نيويورك في الاول من يونيو حزيران.
وقال فلاناجان ان الامارات تخطط للطيران الى سان فرانسيسكو عقب تسلم ثماني طائرات من طراز ايه 340 500 التي يمكنها الطيران دون توقف لمدة 17 ساعة.
وتسلمت الامارات اولى هذه الطائرات في الشهر الماضي وستستخدم في رحلات لاستراليا، وتنظم الشركة رحلات طيران جديدة لشنغهاي وفيينا وجلاسجو في العام المقبل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved