Sunday 23rd november,2003 11378العدد الأحد 28 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نهاية مأساوية للطائرة المصرية المختطفة نهاية مأساوية للطائرة المصرية المختطفة

  في مثل هذا اليوم من عام 1985 قام ثلاثة من الإرهابيين المسلحين والتابعين لجماعة أبو نضال الفلسطينية باختطاف طائرة البوينج 737 المصرية والتي كانت متجهة إلى القاهرة عائدة من العاصمة اليونانية أثينا. وكان المسلحون قد أعلنوا عن اختطاف الطائرة بعد إقلاعها بدقائق.
وبالرغم من أن المختطفين كانوا قد طلبوا من قائد الطائرة التوجه إما إلى ليبيا أو إلى تونس إلا أنهم أذعنوا لرأي القائد بالهبوط في مالطا حيث كانت الطائرة تحتاج إلى التزود بالوقود.
واضطر قائد الطائرة حيال ذلك إلى إجراء هبوط اضطراري في مطار مالطا. ولما رفضت السلطات المالطية السماح للمختطفين بتزويد الطائرة قام الخاطفون بإطلاق سراح اثنين من الرجال بالإضافة إلى إحدى عشرة امرأة كأحد التنازلات التي طلبتها السلطات المالطية. وبعد ذلك هدد المختطفون بقتل راكب كل عشر دقائق إن لم يتم تزويد الطائرة بالوقود. وبالفعل بدأ المختطفون في تنفيذ تهديدهم حيث قتل خمسة أشخاص من ركاب الطائرة. وبعد اثنين وعشرين ساعة من المفاوضات مع المختطفين داخل الطائرة تمكنت فرق الكوماندوز المصرية من إحداث مكان للدخول إلى الطائرة وبالفعل تم اقتحام الطائرة وبدأت عمليات المواجهة بين الجانبين. حدث بعد ذلك انفجار في الطائرة أسفر عن مقتل سبعة وخمسين راكباً وكذلك مقتل المختطفين الثلاثة بعدما حاول أحدهم الهرب.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved