Sunday 23rd november,2003 11378العدد الأحد 28 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جائزة العويس الثقافية الإماراتية تذهب إلى مصريين جائزة العويس الثقافية الإماراتية تذهب إلى مصريين

* دبي رويترز:
اعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أمس ان جائزة المؤسسة الثقافية للدورة الثامنة 2003 /2002 بفروعها الخمسة وقيمتها 500الف دولار امريكي منحت الى اديبين مصريين واديبين عراقيين.
في الوقت نفسه تم تأجيل الاعلان عن الجائزة الخامسة وهي للانجاز الثقافي المميز الى نهاية الشهر الجاري حتى ينتهي مجلس الامناء من اختيار الفائز.
وحصل الاديب المصري محمود امين العالم على جائزة الدراسات الانسانية والمستقبلية ومصطفى عبده ناصف المصري ايضا على جائزة الدراسات الادبية والنقد بينما حصل الاديب العراقي حسب الله الشيخ جعفر على جائزة الشعر والاديب العراقي ايضا محمد خضير على جائزة القصة والرواية والمسرحية.
وقال عبد الاله عبد القادر مدير المؤسسة لرويترز انه سيتم توزيع الجوائز وقيمة كل منها 100 الف دولار امريكي الى جانب ميدالية من الذهب محفور على أحد وجهيها صورة الشاعر الراحل سلطان العويس مؤسس الجائزة والوجه الثاني صورة الفائز خلال احتفال رسمي يقام في مقر المؤسسة في دبي في نهاية شهر فبراير شباط المقبل.
وأشار الى ان عدد المرشحين للدورة الحالية بلغ 860 مرشحا وهو يفوق بكثير عدد المرشحين عن الدورة السابقة والذي بلغ نحو 600 مرشحا من جميع الدول العربية.
ومن بين المرشحين لهذه الدورة 147 مرشحا لجائزة الشعر و 212 للقصة والرواية والمسرحية و168 للدراسات الادبية و249 للدراسات الانسانية و84 للانجاز الثقافي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved