Sunday 23rd november,2003 11378العدد الأحد 28 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برنامج تلفزيوني سياسي يتحول إلى اشتباك بالأيدي بين نواب روس برنامج تلفزيوني سياسي يتحول إلى اشتباك بالأيدي بين نواب روس

* موسكو - ا.ف.ب:
تسبب السياسي الروسي المعروف بمواقفه المثيرة للجدل فلاديمير جيرينوفسكي بشجار عنيف بين عدد من النواب مساء الجمعة في اعقاب برنامج سياسي على احدى شبكات التلفزة.
وقد عمد جيرونوفسكي زعيم الحزب الليبرالي الديموقراطي إلى توجيه الشتائم إلى عدد من النواب واتهمهم بانهم «لصوص» و «وطنيون مزيفون» نقلوا اموالهم وعائلاتهم إلى خارج البلاد، وذلك بعدما رفض النائب الليبرالي غريغوري لافلينسكي مناقشته.
كما وجه جيرونوفسكي في برنامج «كلام حر» الذي قدمته شبكة «ان تي في» اتهامات إلى النائب عن حزب رودينا القومي جورجي شباك وهو قائد سابق للقوات الروسية المجوقلة بانه هو المسؤول عن موت ابنه (نجل شباك) الذي قتل في الشيشان.
ولم يفقد النائب شباك هدوءه ازاء هذه الاتهامات لكن احد المحللين الاقتصاديين المشاركين في البرنامج علق على كلام جيرونوفسكي بالقول «هذا الحيوان يهين جميع الحاضرين»، فما كان من الزعيم اليميني ان قال «ابق هنا بعدالبرنامج وسوف نتحاسب» وعندما توقفت الكاميرات انقض جيرونوفسكي مع انصاره على المحلل الاقتصادي الذي دافع عن نفسه قبل ان يعم الشجار كل الحاضرين.
وقد وجه جيرونوفسكي نفسه صفعة إلى النائب الليبرالي سيرغي ميتروخين، وشارك في المعركة ايضا الجنرال السابق شباك.
وعندما كان موظفو التلفزيون يسعون إلى اخراجه من الاستديو عاد جيرونوفسكي لاتهام شباك بانه «ترك الشيشان تسقط وابنه يموت».
وتأتي هذه المشادة الحامية قبل اسبوعين من الانتخابات التشريعية في السابع من ديسمبر التي تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم اديناي روسيا الموالي للكرملين على باقي الاحزاب يليه الحزب الشيوعي ثم حزب جيرونوفسكي وذلك وسط حملة انتخابية باردة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved