Sunday 23rd november,2003 11378العدد الأحد 28 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لصالح (4) مستشفيات في المنطقة الجنوبية لصالح (4) مستشفيات في المنطقة الجنوبية
الأمير سلطان بن محمد يتكفل بإنشاء (4) مراكز غسيل للكلى بقيمة (10) ملايين ريال

  * الرياض - وهيب الوهيبي:
* تصوير - عبدالرحيم نعيم:
وقع صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير مساء أمس الأول أربعة عقود مع شركتين وطنيتين لتتوليا إنشاء أربعة مراكز غسيل في أربعة مستشفيات في المنطقة الجنوبية بتكلفة قدرها (10) ملايين على نفقة سموه الخاصة الذي أكد ان اختيار المواقع يتم بالتعاون مع الشؤون الصحية في كل منطقة ومدى حاجتها لمثل هذه المراكز. مشيراً إلى ان هذا التبرع يأتي في خدمة المرضى والتعاون مع القيادة في كل ما يحتاجه المواطن. وشهد توقيع العقود معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة ومعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ووكلاء وزارة الصحة ومديرو الشؤون الصحية في عسير وجازان.
وأكد المشرف على إنشاء مراكز غسيل الكلى الأستاذ عبدالرحمن الشثري في كلمته التي ألقاها إلى أن المستشفيات المستفيدة من هذه المراكز هي مستشفى محايل عسير ومستشفى تثليث بمنطقتي عسير ومستشفى صبياء ومستشفى العارضة بمنطقتي جازان مشيراً إلى أن مدة عقد التنفيذ تصل الى عشرة أشهر ونوه الشثري بالمبادرات التي يقوم بها سمو الأمير سلطان بن محمد في الاعمال الخيرية وخاصة فيما يتعلق الامر بمرضى الفشل الكلوي الذين صاروا في صدارة اهتمامات سموه موضحا ان الامير سلطان بن محمد قد وجه بتجهيز خمسة مراكز غسيل للكلى في مستشفيات منطقة حائل وتزويدها بأجهزة الغسيل ومحطات معالجة المياه وبدأت العمل لتقديم خدماتها لمرضى الكلى في مدينة حائل وبقعاء والسليمي والشملي وسميرا وأضاف الشثري الى ان سموه طلب بالقيام بجولة في المنطقة الشمالية الغربية لمعرفة احتياجاتها ليتفضل سموه بالتبرع لها بما يسد من حاجتهم من المراكز.
بعد ذلك تحدث المهندس أحمد العبدالكريم مدير عام مركز الشرق للدراسات الهندسية عن خطة تنفيذ مراكز غسيل الكلى ومراحل العمل فيها. وبهذه المناسبة عبر معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع عن شكره وتقديره لمبادرة سموه في دعم المستشفيات والقطاع الصحي في مختلف مناطق المملكة. وقال ان هذا التبرع من سموه ليس بمستغرب والذي عودنا منذ سنوات طويلة بمبادرات خيرية وتلبية احتياجات المرضى. مشيراً إلى ان عدد مرضى الفشل الكلوي في المملكة وصل الى 7500 مريض ما بين رجل وامرأة وهم بحاجة كبيرة الى أجهزة غسيل للكلى. مؤكداً في هذا السياق الى ضرورة نشر التوعية الصحية بين المواطنين للحد من انتشار هذا المرض.
من جانب نوه معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة تبرع سموه السخي والذي شمل جهات حكومية ومرافق متعددة وشدد معاليه الى أهمية إنشاء مراكز متخصصة لاعداد الابحاث المتعلقة بمرض الفشل الكلوي ودراسة أسباب المرض وطرق علاجه.
وفي الختام تناول الجميع طعام السحور على مائدة سموه.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved