Sunday 23rd november,2003 11378العدد الأحد 28 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ساحة الإمام محمد بن سعود تحتضن العرضة وفنوناً شعبية وعروضاً خاصة للأطفال ساحة الإمام محمد بن سعود تحتضن العرضة وفنوناً شعبية وعروضاً خاصة للأطفال
ساحات قصر الحكم تتهيأ لاستقبال نصف مليون زائر في احتفال العيد
آل الشيخ: أهمية الاحتفالات من المكان الذي تقام فيه وندعو الجميع الالتزام بالضوابط والأطر العامة

* الرياض- عبدالرحمن المصيبيح - محمد العيدروس:
تتهيأ ساحات منطقة قصر الحكم لاستقبال أكثر من 500 ألف زائر خلال فترة اقامة الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام والذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على مدى الايام الثلاثة الأولى من العيد.
وظل مكتب توجيه التطوير بمنطقة قصر الحكم التابع للهيئة طيلة الايام الماضية في حالة تأهب قصوى لفريق العمل المشارك في هذه الاحتفالات، وذلك لتجهيز موقع الاحتفالات للفرق الشعبية والجهات الحكومية المشاركة في هذه الفعاليات المتمثلة في ميدان العدل والذي سيقام فيه الاحتفال الرسمي بتقديم العرضة السعودية والعروض الفلكلورية المختلفة، التي تقدمها الفرق الشعبية البالغ عددها ست فرق هي: فرقة الدرعية، وفرقة الدمام، وفرقة وادي الدواسر، وفرقة عسير، وفرقة القريات، وفرقة مكة. بالاضافة الى العروض والالعاب الخاصة بالاطفال التي ستقدمها مجموعة صالح العريض، وهناك ساحة الامام محمد بن سعود التي تم تخصيصها للمطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات والتي يبلغ عددها (45) مطعما لتقديم الوجبات المختلفة للجمهور من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى اختتام الفعاليات في الحادية عشرة ليلا.
وقامت الهيئة هذا العام بزيادة عدد الكراسي للجمهور المشارك في الاحتفالات الى عشرة آلاف كرسي منها ثمانية آلاف كرسي للرجال، وألفا كرسي للنساء، إلى جانب توفر خمسمائة طاولة طعام لخدمة الجمهور. وبدأت الهيئة تنظيم هذه الاحتفالات في منطقة قصر الحكم عقب افتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله للمرحلة الثانية لمشروع تطوير منطقة قصر الحكم في عام 1413هـ وذلك بهدف تفعيل مرافق هذه المنطقة وشغلها بالانشطة والفعاليات التي أنشئت من أجلها بالاضافة الى تأكيد دور المنطقة التقليدي والتعريف بها وتنشيطها تجارياً.
على الصعيد نفسه تستكمل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض هذه الايام استعداداتها لاقامة الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام خلال الايام الثلاثة الأولى من العيد، وذلك في ساحات منطقة قصر الحكم، والتي ستشمل العديد من الانشطة الاجتماعية والترفيهية المختلفة.
جاء ذلك في تصريح للمهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، والذي أشار إلى أن الهيئة اعتادت وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وسمو نائبه على اقامة الاحتفال بهذه المناسبة الاسلامية الغالية سنويا منذ عام 1413هـ بهدف مشاركة سكان مدينة الرياض فرحتهم بعيد الفطر المبارك، منوها أن هذه الاحتفالات تكتسب أهميتها من المكان الذي تقام فيه والذي يحوي أبرز المعالم الوطنية في المدينة ممثلة في قصر الحكم وجامع الامام تركي بن عبدالله ومتحف المصمك، وما يحيط بها من ساحات وميادين، مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة للاحتفال بهذه المناسبة وزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالانجازات التي تمت فيها، وبالتالي فإن هذا يحقق جزءاً كبيراً من هدف احياء وسط المدينة واعادة قيمته الاعتبارية.
وأوضح عضو الهيئة ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة بأنه ستقام ضمن فعاليات هذه الاحتفالات العرضة السعودية التي تحتضنها ساحة الامام محمد بن سعود بالاضافة الى أنشطة أخرى تتعلق بالفنون الشعبية وعروض خاصة بالاطفال. وتقدم المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بخالص شكره للجهات المشاركة في فعاليات هذا الاحتفال الرسمي للمدينة، منوها الى التزام المشاركين في احتفالات العيد من سكان المدينة بالضوابط والأطر العامة وعدم الاخلال بالامن وما يعكر صفو ومسار هذه الاحتفالات.
وأعرب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة في ختام تصريحه عن أمنياته لسكان مدينة الرياض بأن يجدوا مبتغاهم في فعاليات هذه الاحتفالات، سائلا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العظيمة على الجميع بالخير والبركات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved