Sunday 23rd november,2003 11378العدد الأحد 28 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحث معوقات صناعة السيارات العربية في مؤتمر دولي بالقاهرة بحث معوقات صناعة السيارات العربية في مؤتمر دولي بالقاهرة

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين المؤتمر العربي الدولي الثالث لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها خلال الفترة من 6 9 ديسمبر المقبل في القاهرة.
وصرح المهندس طلعت الظافر مدير عام المنظمة ان المؤتمر يعقد تحت رعاية رئيس الوزراء المصرى الدكتور عاطف عبيد.. منوها الى ان المنظمة تعقد هذا المؤتمر السنوي بالتعاون مع شركة آرت لاين لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، وهيئة معارض مدينة فرانكفورت الالمانية، ومجموعة من الرابطات والاتحادات ذات العلاقة ومجموعة من الشركات العربية والعالمية المتخصصة.
وقال ان المؤتمر يهدف الى تعريف المنتج والمستهلك العربي بآخر تطورات الانتاج العربي في قطاع السيارات والصناعات المغذية لها مما يزيد من فرص التبادل التجاري البيني والتبادل العالمي، كما يساعد على تطور الصناعة العربية من خلال اطلاع المنتجين العرب على أحدث التكنولوجيات العالمية من خلال مشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا انتاج السيارات والصناعات المغذية لها.
واوضح ان المؤتمر يستهدف أيضا تحقيق التنسيق والتكامل العربي في صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وقطع الغيار ومعدات الصيانة من خلال القاء الضوء على واقع صناعة السيارات العربية وموقعها من الصناعة العالمية وصناعة المكونات وقطع الغيار العربية، مع دراسة مناخ الاستثمار المتوقعة في تنمية صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.
واضاف الظافر انه يشارك في المؤتمر عدد كبير من الجهات العربية والعالمية منها جامعة بروتوريا من جنوب أفريقيا، والغرفة التجارية والصناعية بالمملكة العربية السعودية وشركة جياد بالسودان، اضافة الى عدد كبير من الشركات المعنية بصناعة السيارات بالوطن العربي.
وأكد ان المشاركين في المؤتمر سيناقشون عدداً من المحاور الهامة التى تلقي الضوء على الواقع الحالي والرؤية المستقبلية لصناعة السيارات العربية في ضوء المتغيرات العالمية والوضع الحالي للاقتصاديات العربية وأثر اتفاقيات الشراكة الأوروبية مع الدول العربية، واتفاقيات اقامة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى .. كما سيتم مناقشة الآثار البيئية المترتبة على صناعة السيارات، ومعوقات التنسيق والتكامل الصناعي العربي في مجال صناعة السيارات والمكونات، كما سيتم دراسة موقف مراكز البحوث والتطوير العربية من هذه الصناعة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved