Sunday 23rd november,2003 11378العدد الأحد 28 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحدث عن رحلة «رائعة» لبريطانيا تحدث عن رحلة «رائعة» لبريطانيا
بوش يشيد بجون كينيدي في الذكرى الأربعين لوفاته

  * واشنطن - أ.ف.ب:
أشاد الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي عاد إلى بلاده مساء الجمعة بعدزيارة إلى بريطانيا بالرئيس جون اف. كينيدي الذي اغتيل قبل أربعين عاماً في مدينة دالاس متحدثا عن «شعور بالخسارة ما زال مسيطرا مع مرور السنين».
وقال في بيان صدر مساء الجمعة، نهاية هذا الاسبوع: سيتذكر الشعب الأمريكي الصور التي شاهدها قبل أربعين عاماً والحياة السعيدة والجميلة التي انتهت في 22 تشرين الثاني/نوفمبر 9163.
وأضاف: جون اف. كينيدي غاب منذ عدد السنين التي عاشها تقريباً ومع ذلك فإن ذكراه ما تزال تحمل الفخر لأمتنا وان الشعور بالخسارة ما زال مسيطراً مع مرورالسنين.وأوضح: إننا نتذكر رجلاً مع مسؤوليات كبيرة ايقظ المثالية والحث بالواجب عند الآخرين. إننا نتذكر قائداً دعا امتنا كي تحدد أهدافها الكبرى وقاد أمريكا التي كانت تواجه أخطاراً كبيرة، بهدوء وروية وشجاعة.
وجاء في البيان أيضاً ان أمريكا لن تنسى ابدا رئيسنا الـ35.
ومن المقرر ان تقام بعض الاحتفالات الرسمية في الذكرى الاربعين لاغتيال الرئيس الديموقراطي كما ان عدداً من شبكات التلفزة قرر تخصيص برامج خاصة بهذه المناسبة.
وقد عاد بوش مساء أمس الجمعة إلى واشنطن بعد زيارة دولة لمدة ثلاثة أيام قام بها إلى بريطانيا.
وجدد الرئيس الأمريكي التأكيد إثر نزوله من الطائرة على ان بلاده وبريطانيا تقيمان«علاقات مميزة» وان هذه العلاقات الجيدة تأكدت مجدداً خلال الزيارة.
وقال للصحافيين الذين كانوا في انتظاره في قاعدة اندورز التابع لسلاح الجو الأمريكي بالقرب من واشنطن لورا وانا عدنا للتو من بريطانيا حيث قمنا برحلة رائعة.
واضاف: جلالة الملكة استضافتنا بشكل جيد وبالتأكيد أمضينا بعض الوقت في الدائرة الانتخابية لتوني بلير ولم يكن هذا الأمر بداعي التسلية فقط ولكن وسيلة لمواصلة حوارنا حول الطريقة من أجل محاربة ودحر الارهاب.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved