Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عبر 12 محطة في إيران عبر 12 محطة في إيران
السعودية تنقل 215 ألف معتمر إيراني

  * الرياض - عبدالرحمن السريع:
أنهت الخطوط الجوية العربية السعودية خطتها التشغيلية لنقل المعتمرين من إيران التي خصصت بموجبها 702 رحلة مباشرة من 12 محطة في إيران هي (طهران، مشهد، شيراز، كيرمن، أصفهان، ساري، تبريز، يزد، أواز، روميا، زهدان، بوشهر) لنقل أكثر من 215 ألف معتمر إيراني خلال الفترة من 10 صفر وحتى 20 رمضان 1424هـ، وذلك في إطار خطة «السعودية لنقل 800 ألف معتمر هذا العام من 49 محطة دولية تشمل 15 محطة في الشرق الأوسط والخليج و13 محطة في أفريقيا ومثلها في قارة آسيا.. إضافة إلى 8 محطات في أوروبا وأمريكا.. مستفيدة في ذلك من نظام العمرة الجديد الذي يتيح تنظيم رحلات عمرة على مدار العام.
تحدث بذلك الدكتور عمر بن عبدالله الجفري مساعد المدير العام لتخطيط التسويق.. وقال إن «السعودية» كثفت رحلاتها منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى يوم أمس لنقل 476 ،19 معتمراً إيرانياً على متن 26 رحلة.. انطلاقاً من توجهاتها نحو التوسع في النقل من المحطات ذات الكثافة العالية، حيث عملت مبكراً لوضع الخطط التشغيلية لاستيعاب حركة العمرة القادمة من أنحاء العالم.
وأكد مساعد المدير العام لتخطيط التسويق أن «السعودية» تولي المعتمرين عناية خاصة في إطار دورها في خدمة حجاج بيت الله الحرام وزواره طبقاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله- بتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين حتى يؤدوا مناسكهم في يسر وسهولة ويعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين الأجر والثواب من الخالق جل وعلا.
وأشار الجفري إلى أن شهر رمضان المبارك يمثل ذروة نقل المعتمرين من شتى الدول الإسلامية مما يضع على «السعودية» أعباء مزايدة تواجهها بالتخطيط المبكر وإعداد جداول تشغيل تلبي الطلب المتزايد على السفر على رحلات «السعودية»، حيث من المتوقع أن يصل حجم الركاب المنقولين على طائرات «السعودية» منذ بداية شهر رمضان وحتى 15 شوال نحو 3 ملايين و81 ألف مسافر من داخل المملكة وخارجها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved