Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالتعاون بين وزارة التربية ومدينة الملك عبد العزيز بالتعاون بين وزارة التربية ومدينة الملك عبد العزيز
تنظيم المسابقة العلمية الوطنية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء

* الرياض - أمل عبد الرحمن:
تعتزم وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تنفيذ المسابقة العلمية الوطنية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء لطلاب الصف الثاني الثانوي (طبيعي).
وقد حددت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض مقر اقامة هذه المسابقة في ثانوية اليمامة في 15/10/1424هـ.
واكدت الادارة على اختيار افضل طالبين سعوديين منتظمين للمشاركة في كل مادة على حدة «رياضيات، فيزياء، كيمياء» بحيث يكون مجموع الطلاب المشاركين ستة طلاب وسوف يعقب ذلك برنامج تأهيلي بمقر المسابقة لمدة ثلاثة ايام تبدأ من يوم السبت الى يوم الاثنين 12 - 14/10/1424هـ وذلك في الساعة 30 ،5 الى 30 ،7 مساء.
وتهدف هذه المسابقة الى تنمية المهارات العلمية للطلاب من خلال الانشطة الفكرية والعملية وحفز وتشجيع الطلاب على التفكير العلمي السليم في المشكلات والمسائل العلمية وتعزيز مجالات الاتصال العلمي والثقافي بين الطلبة المتفوقين في المجالات العلمية والكشف عن مواهب الطلاب المتفوقين في المجالات العلمية وتنمية قدراتهم ورغباتهم وتشجيع التنافس الشريف بين الطلبة في ميدان العلم والمعرفة وحث الطلاب على تتبع الجديد في المجالات العلمية وتهيئة واعداد الطلبة للمشاركة في المسابقات على المستويات الخارجية.
وتشمل شروط المسابقة: ان يكون الطالب سعوديا متفوقا ومنتظما في التعليم الحكومي او الاهلي بالصف الثاني الثانوي (طبيعي). والا يزيد سن الطالب في يوم افتتاح المسابقة على مستوى الوزارة عن «18» عاما.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved